اليمن: صنعاء تهتز مجددا على وقع واحدة من اطول ساعات القصف
يمن فيوتشر - رويترز-متابعات السبت, 27 نوفمبر, 2021 - 10:13 صباحاً
اليمن: صنعاء تهتز مجددا على وقع واحدة من اطول ساعات القصف

قال التلفزيون السعودي الرسمي في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، إن التحالف الذي تقوده الرياض في اليمن شن ضربات جوية على أهداف في صنعاء، لافتا الى أنه دعا المدنيين إلى الابتعاد عن المواقع المستهدفة.
وكثف هذا التحالف هجماته على مواقع في العاصمة اليمنية صنعاء، منذ بضعة أيام في اعقاب هجمات صاروخية ومسيرة تبناها الحوثيون عبر الحدود السعودية.
وضربت اعنف الغارات في الضواحي الشمالية من المدينة حيث توجد قواعد للصيانة والتصنيع الحربي، ومستودعات مفترضة للاسلحة في احياء النهضة وذهبان والاعناب.
وقال التحالف ان ضرباته الجديدة دمرت ورشا للطائرات المسيرة، ومستودعات اسلحة بحي ذهبان في محيط مطار صنعاء الدولي شمالي المدينة التي يقطنها نحو سبعة ملايين نسمة، وفق احصاءات جماعة الحوثيين المتحالفة مع ايران. 
وباستثناء الحديث عن غارتين في حي ذهبان لم يعلن الحوثيون عن اهداف اخرى للهجمات والانفجارات التي استمرت بين الساعة الرابعة والخامسة فجرا في واحدة من اطول واعنف ساعات القصف التي تشهدها المدينة.
وتوعدت قيادات حوثية بهجمات انتقامية جديدة عبر الحدود البربة والبحرية، بينما يتوقع مراقبون ايضا تهديدات نحو مقرات الحكومة المدعومة من السعودية في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
ويأتي التصعيد الجوي السعودي على وقع معارك طاحنة بين القوات الحكومية والمقاتلين الحوثيين حول مدينة مارب، مع استمرار التوتر عند خطوط المواجهة الجديدة جنوبي محافظة الحديدة  الساحلية على البحر الاحمر.
كما تأتي وسط انسداد مستمر في الجهود الاممية والدولية الرامية لخفض حدة الاعمال القتالية واحياء العملية التفاوضية المتوقفة منذ سنوات.


كلمات مفتاحية:

التعليقات