اليمن: وزير الاعلام يحث على خطاب موحد لمناهضة الحوثيين
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 - 09:52 مساءً
اليمن: وزير الاعلام يحث على خطاب موحد لمناهضة الحوثيين

قالت وكالة الانباء الحكومية، ان وزير الاعلام اليمني معمر الارياني، حث قيادات الاعلام الرسمي في عدد من المحافظات الشمالية، الى توحيد الخطاب المساند لتحالف الحكومة المعترف بها، وتعزيز الوعي المناهض لجماعة الحوثيين المتحالفة مع ايران.
كان الارياني وهو ايضا وزيرا للثقافة والسياحة يتحدث في اجتماع بمدينة مارب مع قيادات التوجيه المعنوي، ومدراء مكاتب الاعلام والاذاعات المحلية في عدد من المحافظات بينها العاصمة صنعاء والجوف وذمار والمحويت غير الخاضعات فعليا لادارته الحكومية.
وشدد الارياني، على "ضرورة حشد كافة القدرات والإمكانيات المتاحة لدعم الجبهة الإعلامية، والعمل بروح الفريق الواحد، وتوحيد الخطاب وفق رؤية وطنية موحدة لإسناد المعركة التي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة في كافة ميادين البطولة والشرف، وإبراز بطولاتهم وتضحياتهم"، حد تعبيره دون ان يرشح ما اذا كان الاجتماع قد اقر مسارا تنفيذيا في هذا السياق. 
ويواجه الاعلام الحكومي انتقادات واسعة، وتحديات تمويلية وادارية حقيقية، مع سيطرة الحوثيين على اصول المؤسسات الاعلامية في صنعاء والمحافظات الشمالية كثيفة السكان، بينما استحوذ المجلس الانتقالي على مقرات الاعلام الرسمي في مدينة عدن المعلنة نظريا عاصمة مؤقتة للبلاد.
كما تتعثر السلطات الحكومية للعام السادس في اعادة توطين مؤسساتها الاعلامية الرئيسة بما فيها وكالة انباء سبأ التي تعمل من العاصمة السعودية الرياض.
وسحقت جماعة الحوثيين كافة المؤسسات، والصحف المحسوبة على خصومها السياسيين، في حين يعيش المئات من صحفيي وعاملي الاعلام الحكومي دون مصدر رزق مع توقف رواتبهم منذ سنوات.


التعليقات