اليمن: الحوثيون يشيعون اكثر من 70 مقاتلا غداة معركة طاحنة حول مارب
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 17 نوفمبر, 2021 - 07:43 مساءً
اليمن: الحوثيون يشيعون اكثر من 70 مقاتلا غداة معركة طاحنة حول مارب

قالت القوات الحكومية اليمنية، انها خاضت اليوم الاربعاء معارك عنيفة ضد جماعة الحوثيين على جبهتي حريب والجوبة جنوبي مدينة مارب، حيث ضاعف مقاتلو الجماعة المتحالفة مع ايران هجمات مستميتة خلال الساعات الماضية، مع ورود تقارير عن ارسال تعزيزات عسكرية مأمورة من التحالف بقيادة السعودية.
وقال الاعلام العسكري الحكومي، ان قواته وحلفاءها من رجال القبائل، كسروا عديد هجمات للحوثيين في حريب والجوبة، واجبرتهم على التراجع "بعد تكبيدهم خسائر بشرية ومادية كبيرة". 
وفي وقت لاحق قالت هذه القوات انها شنت هناك هجوما معاكسا، استعادت خلاله عددا من المواقع لم تسمها على مسرح العمليات.
وتلقت القوات الحكومية دعما من مقاتلات التحالف بقيادة السعودية شملت ايضا محافظة البيضاء المجاورة وفق اعلان جديد لهذا التحالف الذي قال ان عملياته هذه اسفرت عن مقتل 90 عنصرا من جماعة الحوثيين وتدمير 22 آلية عسكرية.
لكن خارطة الغارات الجوية وفق اعلام الحوثيين تشير الى تركز الضربات السعودية خلال الساعات الاخيرة على مديرية صرواح غربي المدينة بنحو 20 غارة، بينما ضربت 5 غارات في مديرية الجوبة.
وفي دلالة على كلفة المعركة، اعلنت جماعة الحوثيين تشييع نحو 70 من مقاتليها الذين قضوا بالتصعيد الحربي خلال اليومين الماضيين معظمهم ضباط بينهم اللواء صالح الغولي، كما تحدثت مصادر اعلامية في المقابل عن مقتل اكثر 20 جنديا على الاقل من التحالف الحكومي.


التعليقات