اليمن: القوات المشتركة تقول انها باقية في الحديدة عند النقاط المحددة باتفاق ستوكهولم
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 13 نوفمبر, 2021 - 11:56 مساءً
اليمن: القوات المشتركة تقول انها باقية في الحديدة عند النقاط المحددة باتفاق ستوكهولم

قالت القوات المشتركة المدعومة من التحالف بقيادة السعودية والامارات انها باقية في محافظة الحديدة عند النقاط التي حددها اتفاق ستوكهولم بعد اخلائها "المناطق المحكومة بالاتفاق الدولي"، وفق بيان.
وقال مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة أصيل السقلدي "ان القوات المشتركة صامدة ومتمركزة في مواقعها حسب النقاط التي حددها اتفاق ستوكهولم"، وهي ذات العبارات الخشبية التي يكررها تحالف هذه القوات منذ امس الجمعة دون مشاركة وسائل الاعلام تحديثا بشان النقاط المقصودة.
كانت خطة تنفيذ الاتفاق المتعثر تركز على الانسحابات المتبادلة من وفي محيط مدينة بحيث ينسحب الطرفان في المرحلة الثانية الى مسافة 18 الى 20كم خارج المدينة، مع سحب الاسلحة الثقيلة لمسافة تتراوح بين 30-40 كم.
واكد السقلدي، أن القوات المشتركة "لم ولن تتراجع ولن تهزم أبدا، فهي قوات لا تعرف غير الانتصارات"، حد تعبيره.
اضاف:"ان ما حدث هو عملية إعادة إنتشار بحسب مانص عليه اتفاق استوكهولم"، التي تقول الامم المتحدة انها لم تكن على علم مسبق بالخطوة الاحادية المفاجئة.
وأشار، إلى أن قواته "تفاجأت بمحاولة إختراق النقاط المحددة في اتفاق ستوكهولم من قبل مليشيا الحوثي، لكنها كانت لهم بالمرصاد".
وسريعا ملأت جماعة الحوثيين الفراغ في المناطق التي اخلتها القوات المشتركة وصولا الى تخوم مديرية الخوخة على بعد 100 كم جنوبي مدينة الحديدة.


التعليقات