اليمن: 6 قتلى من القوات الحليفة للحكومة بهجوم شنه الحوثيون جنوبي الحديدة
يمن فيوتشر - شينخوا: السبت, 13 نوفمبر, 2021 - 09:17 مساءً
اليمن: 6 قتلى من القوات الحليفة للحكومة بهجوم شنه الحوثيون جنوبي الحديدة

شن مسلحون من جماعة الحوثي المتمردة في اليمن هجوما على القوات الموالية للحكومة في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر اليوم السبت، حسبما قال مسؤول عسكري لوكالة أنباء شينخوا.
وقال مصدر عسكري محلي طلب عدم الكشف عن هويته "شن المتمردون هجوما كبيرا على المواقع التي تسيطر عليها الحكومة في منطقة الخوخة الساحلية أسفر عن مقتل ستة جنود بينهم عقيد".
وأوضح أن مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت بين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة في أعقاب الهجوم المفاجئ للمتمردين.
وقال المصدر إن المتمردين أطلقوا في وقت لاحق صواريخ واستخدموا طائرات مسيرة مفخخة بشكل عشوائي، ما أجبر القوات الموالية للحكومة على إخلاء مواقعها في الخوخة.
وأشار إلى أن هجوم الحوثيين على الخوخة يأتي بعد الانسحاب المفاجئ للقوات المشتركة الموالية للحكومة من مواقع مختلفة بأطراف الحديدة.
بعد إعادة انتشار القوات المشتركة الموالية للحكومة في الحديدة قالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA) إنه لم يتم إبلاغها مسبقًا بالتحركات.
وأضافت في بيان صحفي مقتضب أن "بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة تتواصل مع الأطراف لإثبات الحقائق على الأرض وتدعوهم إلى ضمان سلامة وأمن المدنيين في وحول تلك المناطق التي حدثت فيها تحولات في الخطوط الأمامية".
شهدت الحديدة شريان الحياة الحيوي للملايين الذين يواجهون المجاعة، وقف إطلاق نار هش بين الحكومة وجماعة الحوثيين منذ أن توصلوا إلى هدنة برعاية الأمم المتحدة في ستوكهولم في ديسمبر 2018.
يُنظر إلى الهدنة على أنها المرحلة الأولى نحو وقف إطلاق النار على مستوى البلاد لإنهاء الصراع العسكري المستمر منذ سنوات في اليمن، لكن القتال استمر في جميع أنحاء الدولة العربية الفقيرة.


التعليقات