وكالة: الحوثيون يسيطرون على مناطق جديدة في محافظة مأرب النفطية
يمن فيوتشر - شينخوا: الاربعاء, 03 نوفمبر, 2021 - 02:21 مساءً
وكالة: الحوثيون يسيطرون على مناطق جديدة في محافظة مأرب النفطية

كثفت جماعة الحوثي في اليمن من هجماتها في محافظة مارب، وسيطرت على مناطق جديدة في المحافظة الغنية بالنفط والغاز، حسب مصدر محلي مسؤول.
وقال المصدر لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن معارك عنيفة دارت في مناطق عدة في الجهة الجنوبية والغربية من محافظة مأرب بين القوات الحكومية والحوثيين.
وأكد أن الحوثيين سيطروا على مواقع عدة في منطقة "ذنه" بمديرية صرواح (غربا) والقريبة من جبل "البلق الغربي" المطل على مدينة مأرب مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.
وأضاف أن الحوثيين سيطروا على منطقة "بئر الشيخ" في مديرية الجوبة، وانتقلت المعارك إلى منطقة " العمود" آخر مناطق المديرية جنوبي مأرب.
وأشار المصدر إلى أن المعارك مستمرة وخلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.
وقالت القوات الحكومية اليوم إنها أحبطت هجوماً للحوثيين، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.
ونقل موقع (26 سبتمبر) الناطق باسم القوات الحكومية، عن قائد اللواء 143 مشاة العميد الركن ذياب القبلي قوله: "إن أبطال الجيش تمكنوا اليوم من كسر هجوماً لمليشيا الحوثي الإيرانية جنوب مأرب استمر لست ساعات متتالية".
وأكد "أن العملية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي المليشيا وتدمير آليات تابعة لها".
وأشار القبلي إلى أن طيران التحالف العربي نفذ عدة غارات جوية مركزة استهدفت تجمعات متفرقة وتعزيزات للحوثيين في جبهات المحافظة، وكبدها خسائر فادحة.
في المقابل، قالت قناة (المسيرة) الناطقة باسم الحوثيين إن قواتها تعرضت لــ 30 غارة جوية، منها 18 غار جوية في مديرية الجوبة، و12 غارة في مديرية صرواح في مأرب.
وكثف الحوثيون الهجمات على مناطق القوات الحكومية في مأرب منذ بدء عملية عسكرية واسعة في فبراير الماضي للسيطرة على المحافظة، التي تضم أكبر حقول النفط والغاز في البلاد والواقعة على بعد (170 كلم شرق صنعاء) .


التعليقات