اليمن: المملكة المتحدة تدعو الى وقف دوامة العنف واستهداف المدنيين
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 01 نوفمبر, 2021 - 08:34 مساءً
اليمن: المملكة المتحدة تدعو الى وقف دوامة العنف واستهداف المدنيين

ذكرت وكالة الانباء الحكومية، ان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، عقد اليوم الاثنين اجتماعا مرئيا مع السفير البريطاني ريتشارد اوبنهايم، حول مستجدات الاوضاع اليمنية، و الدعم الدولي المطلوب عاجلا لدعم الجهود الحكومية من اجل احتواء التدهور الاقتصادي والمعيشي في البلاد.
وعرض عبدالملك الاصلاحات الحكومية الجاري تنفيذها، والتحديات التي تواجهها في الجوانب الاقتصادية والمالية والخدمية "واهمية الدعم الدولي العاجل لتفادي المخاطر الكارثية للانهيار الاقتصادي".
وقال رئيس الوزراء اليمني، ان حكومته "تعمل جاهدة للتخفيف من تداعيات تراجع سعر العملة الوطنية وكبح جماح التضخم وضعف القدرة الشرائية"، مجددا ضرورة المساعدة الدولية في هذا السياق.
 كما تطرق الاجتماع الى التصعيد الحوثي في مارب، وكلفته الباهظة في صفوف المدنيين، والمواقف الدولية المطلوبة للحد من انتهاكات الجماعة المتحالفة مع ايران، اضافة الى الضغوط الملحة من اجل تفادي كارثة خزان صافر النفطي، ودفع الجماعة للتعاطي مع جهود السلام.
وقالت الوكالة ان السفير البريطاني، عبر عن ادانة بلاده للهجوم الارهابي الذي ضرب مؤخرا عند بوابة مطار عدن الدولي، كما اكد موقف لندن "الداعم للحكومة والشعب اليمني في هذه الظروف وتقديرها لما يقوم به رئيس الوزراء من جهود في العاصمة المؤقتة عدن للتعاطي مع التحديات القائمة".
كما جدد اوبنهايم، التعبير عن "قلقه إزاء التصعيد الحوثي في مأرب واهمية الوقف العاجل للعنف واستهداف المدنيين والنازحين".


التعليقات