اليمنيون يختارون التدريبات الصباحية في المنتزهات للتغلب على ضغوط الحرب
يمن فيوتشر - رويترز: الإثنين, 01 نوفمبر, 2021 - 04:57 مساءً
اليمنيون يختارون التدريبات الصباحية في المنتزهات للتغلب على ضغوط الحرب

[ رويترز ]

بعد صلاة الفجر ارتدى حاتم علي هادي بذلته الرياضية وتوجه إلى حديقة بالعاصمة اليمنية صنعاء لحضور جلسات تمارين جماعية تساعد في تشتيت عقول الناس عن المشاكل الناجمة من الحرب الدائرة في البلاد.
وقال المهندس المتقاعد الذي فقد 40 كيلوغراما من وزنه وتوقف عن مضغ القات المنبه "هذه التمارين والجري وفقدان الوزن أعادت حياتي وصحتي".
معظم الرجال في الستينيات والسبعينيات من العمر يستخدمون الممرات والجدران المنخفضة للحديقة العامة في صنعاء يوميًا للقيام بتمارين اللياقة البدنية الخفيفة التي اختارها المتقاعد ناجي أبو حاتم، الذي بدأ الحركة التي يطلق عليها الآن "أفضل فريق". لا تمارس النساء في اليمن بشكل عام ممارسة الرياضة في الأماكن العامة.
وقال أبو حاتم إن الجلسات كانت مريحة.
وقال "(الحياة) خارج هذه الحديقة مليئة بالكرب. نتطلع إلى هذه الساعة الصباحية لأنها بعيدة عن كل المخاوف وبعيدة عن كل الأخبار المحزنة".
أدت سبع سنوات من الصراع في اليمن إلى تقسيم البلاد إلى قسمين، وتعطيل أنظمة الرعاية الصحية وإلقاء الملايين في براثن الفقر. يجب أن يتعامل اليمنيون أيضًا مع الضغط النفسي الناجم عن العيش في ظل الصراع.
مع عدم وجود رسوم أو لباس لجلسات التمرين ، تكمن الفكرة في تشجيع المشاركة الواسعة وظهرت المجموعات في أجزاء أخرى من المدينة.


التعليقات