اسوشيتد برس: قتلى وجرحى بهجوم بالستي حوثي جنوبي مارب
يمن فيوتشر - اسوشيتد برس: الجمعة, 29 أكتوبر, 2021 - 09:11 مساءً
اسوشيتد برس: قتلى وجرحى بهجوم بالستي حوثي جنوبي مارب

لقي ما لا يقل عن 11 مدنيا، بينهم نساء وأطفال، مصرعهم عندما أصاب صاروخ باليستي أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن منزلهم بمحافظة مأرب، حسبما أفاد مسؤولون أمنيون الجمعة.
وينتمي الضحايا لعائلة زعيم عشائري رئيسي ويعيشون في حي العمود السكني.
وتضرر ما لا يقل عن 11 منزلا، وأصيب 16 مدنيا اخرين بهجوم الخميس، حسب المسؤولين الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بإطلاع وسائل الإعلام.
حاول الحوثيون منذ سنوات الاستيلاء على مأرب الغنية بالنفط لإكمال سيطرتهم على النصف الشمالي من اليمن.
في الأشهر الأخيرة، قاموا بتكثيف هجومهم، الذي ادى إلى مقتل عدد كبير من الجانبين، في الأسابيع الماضية.
واسفرت الاعمال القتالية عن إصابة 154 مدنيا ووفاة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021، وفقًا لوكالة الأمم المتحدة للاجئين.
وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إن شهر يونيو يعتبر حتى الآن أكثر الشهور دموية، حيث قُتل 35 مدنياً، بينهم أطفال، في قصف وهجمات بالصواريخ.
وقالت الأمم المتحدة إن التصعيد تسبب أيضًا بنزوح حوالى 170 ألف شخص كانوا يعيشون في المدينة والبلدات المجاورة، اضافة إلى محافظتين قريبتين، منذ بداية عام 2020.
يشهد اليمن حربًا أهلية منذ عام 2014 عندما استولى الحوثيون على العاصمة صنعاء، وجزءا كبيرا من شمال البلاد، مما أجبر الحكومة المعترف بها دوليًا على الفرار إلى الجنوب ثم إلى المملكة العربية السعودية.
دخل التحالف الذي تقوده السعودية الحرب في مارس 2015، بدعم من الولايات المتحدة، لمحاولة إعادة الحكومة إلى السلطة.
وعلى الرغم من الحملة الجوية والقتال البري الذي لا هوادة فيه، فقد تدهورت الحرب إلى حد كبير نحو طريق مسدود، ونتج عنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم.


التعليقات