‏⁧اليمن: القوات الحكومية تقول انها صدت هجمات متزامنة وتستعد لمعركة اعنف جنوبي مارب
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 29 أكتوبر, 2021 - 07:10 مساءً
‏⁧اليمن: القوات الحكومية تقول انها صدت هجمات متزامنة وتستعد لمعركة اعنف جنوبي مارب

قالت القوات الحكومية اليمنية المدعومة من السعودية اليوم الجمعة، انها خاضت معارك متزامنة ضد جماعة الحوثيين المتحالفة مع ايران، في جبهات جنوبي وغرب مدينة مارب.
وقالت هذه القوات انها "افشلت هجمات للمليشيا الحوثية في جبهات القتال جنوب محافظة مارب، وكبدتها خسائر بشرية ومادية فادحة"، حسب بلاغ.
 كما تمكن التحالف الحكومي، وفق البلاغ، من كسر هجوم حوثي متزامن في جبهة الكسارة غربي مدينة مارب المكتظة، اسفر ايضا عن مصرع وإصابة عشرات الحوثيين، "وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لهم".
وتلقت القوات الحكومية وحلفاءها، دعما من مقاتلات التحالف بقيادة السعودية بسلسلة غارات جوية أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من المقاتلين الحوثيين، "وتدمير دبابة ومخزن ذخائر وثلاثة أطقم بما عليها من عتاد"، في حين لم يعلن التحالف هذا اليوم عن حصيلة عملياته الجوية هناك.

لكن الحوثيين قالوا انهم رصدوا غارة جوية واحدة في الجوبة اليوم الجمعة، بينما ضربت 18 غارة في مديرية صرواح، حيث تقع جبهتي الكسارة، والمشجح مسرح الاعمال القتالية الاعنف غربي المدينة.
كما قصفت مقاتلات التحالف، باربع غارات اهدافا في الجوف، وغارة على مديرية مرخة بمحافظة شبوة، وغارتين في صعدة الحدودية مع السعودية.
وكثفت جماعة الحوثيين من هجماتها البرية في مديرية الجوبة، مسنودة بقصف مدفعي وصاروخي ادى الى مقتل 13 مدنيا امس الخميس، ودمار هائل في مناطق آهلة، شمالي المديرية.
وتسعى الجماعة الى التوغل في مديرية الجوبة نحو عاصمة المحافظة النفطية، بعد ان تقدمت على بعد 20 كم من بوابتها الجنوبية.
ودفعت القوات الحكومية في المقابل خلال الساعات الاخيرة مزيد التعزيزات الى مناطق التماس شمالي منطقة الجرشة في المديرية ذاتها، استعدادا لمعركة اشد ضراوة.


التعليقات