اليمن: معارك عنيفة وغارات مكثفة تقول القوات الحكومية ان الحوثيين تكبدوا فيها خسائر كبيرة
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 25 أكتوبر, 2021 - 09:32 مساءً
اليمن: معارك عنيفة وغارات مكثفة تقول القوات الحكومية ان الحوثيين تكبدوا فيها خسائر كبيرة

قالت القوات الحكومية اليمنية اليوم الاثنين، انها تخوض في الاثناء معارك عنيفة ضد جماعة الحوثيين على جبهات متفرقة من محافظة مارب، شمالي شرق البلاد.
وجاء في بلاغ للمركز الإعلامي للقوات الحكومية، إن هذه القوات وحلفاءها، كسرت هجوماً للمقاتلين الحوثيين في الجبهة الجنوبية من المحافظة، وأوقعت العشرات منهم بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات الحربية، وفق البلاغ.
وكانت مصادر اعلامية تحدثت عن تقدم جديد للحوثيين في هذه الجبهة، لكنه محدود ومكلف في نفس الوقت، جنوبي مدينة الجديدة مركز مديرية الجوبة، وعند طريق امداد وحيد نحو مديرية جبل مراد المجاورة.
واليوم الاثنين تعذر تحديث مستجدات المشهد في منطقة المواجهات المحتدمة هناك على بعد حوالى 30 كم جنوبي مدينة مارب المكتظة.
وعلى الجبهة الغربية، قال التحالف الحكومي ان قواته شنت قصفا مدفعيا مكثّفا، استهدف تجمعات وتحركات للحوثيين في جبهتي الكسارة والمشجح، ما اسفر عن "خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفهم" غربي مدينة مارب حيث تقف الجماعة هناك عند اقرب نقطة من المدينة الحيوية بالخدمات الانسانية والاعمال التجارية. 
وتلقت القوات الحكومية دعما من مقاتلات التحالف بقيادة السعودية الذي قال انه نفذ خلال 24 ساعة الماضية 29 عملية جوية استهدفت مواقع للحوثيين في جبهتي الجوبة والكسارة.
‏وزعم التحالف ان عملياته الجديدة، اسفرت عن تدمير 13 آلية ومقتل 105 من مقاتلي الجماعة، غير انه يصعب التحقق من الحصيلة شبه اليومية، عبر مصادر مستقلة على الارض.
واحصى الحوثيون من جانبهم اليوم الاثنين 14 غارة سعودية على مديرية الجوبة، و غارتين في صرواح، كما ضربت 5 غارات في محافطة الجوف المجاورة، وغارة في صعدة المعقل الرئيس للجماعة المتحالفة مع ايران.


التعليقات