الرياض: التحالف يتبنى ضربات جوية في صنعاء ويتوعد الحوثيين بهجمات "اوسع"
يمن فيوتشر - متابعات: الخميس, 21 أكتوبر, 2021 - 03:36 مساءً
الرياض: التحالف يتبنى ضربات جوية في صنعاء ويتوعد الحوثيين بهجمات

اعلن التحالف الذي تقوده الرياض، تنفيذ عملية عسكرية اليوم الخميس على اهداف لجماعة الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، استجابة لما وصفه بالتهديد وردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية في الاراضي السعودية. 
وقال التحالف في بيان منسوب لمتحدثه العميد تركي المالكي انه في حال استمرار الانتهاكات الجسيمة "سنضرب بيد من حديد في إطار القانون الدولي الإنساني".
اضاف: "في حال استمرار وتمادي المليشيا الحوثية ومواصلة انتهاكاتها الجسيمة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والبنية التحتية، فعلى المليشيا الاستعداد لما هو أوسع وأشمل وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".
واشار الى ان العملية العسكرية التي تم تنفيذها في صنعاء تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأخذت بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية.
‏⁧‫وقال ان القوات المشتركة للتحالف "مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل المليشيا المدعومة من إيران، بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".
‏⁧‫‬⁩


التعليقات