فرانس برس: التحالف يقول انه قتل 150 من المتمردين الحوثيين حول مدينة مأرب
يمن فيوتشر - ا ف ب: الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 09:38 مساءً
فرانس برس: التحالف يقول انه قتل 150 من المتمردين الحوثيين حول مدينة مأرب

زعم التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن اليوم الاثنين، مقتل 150 من المتمردين الحوثيين بغارات جوية جديدة جنوبي مدينة مأرب الاستراتيجية، بينما دعا زعيم المتمردين إلى مواصلة القتال.
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الهجمات "دمرت 13 آلية عسكرية وقتلت 150 عنصرا إرهابيا" خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في منطقة العبدية.
و دعا زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة بمناسبة ذكرى المولد النبوي، إلى استمرار دعم القتال في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعته، في حين تظاهر عشرات الآلاف من أنصاره  اليوم بالمناسبة اليوم الاثنين.
ويرفع العدد الجديد حصيلة المتمردين الذين قتلوا في الأيام الأخيرة إلى أكثر من 1100 بحسب التحالف، لكنه لا يمكن التحقق من هذه الأرقام بشكل مستقل ونادرًا ما يبلغ الحوثيون عن خسائر في صفوفهم.
منذ أسبوع ، أعلن التحالف مقتل أكثر من مائة متمرد يوميًا في هذه المنطقة حيث يتقدم المتمردون باتجاه مأرب آخر معقل للحكومة في شمال اليمن.
وزعم الحوثيون على موقع تويتر، الأحد ، أنهم سيطروا على عدة جبهات في محيط مأرب بما في ذلك العبدية.
و تقع العبدية على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب مدينة مأرب في منطقة غنية بالنفط واستراتيجية جغرافية بين شمال وجنوب اليمن.
منذ عام 2014  تشن القوات الموالية للحكومة حربًا ضد الحوثيين المدعومين من إيران الذين يسيطرون على جزء كبير من شمال البلاد، باستثناء مأرب.
منذ عام 2015، ساعد التحالف العسكري بقيادة السعودية القوات الموالية للحكومة في في قتال الجماعة.
خلال سبع سنوات من الحرب  لقي عشرات الآلاف من الأشخاص ، معظمهم من المدنيين حتفهم ونزح الملايين وفقًا لمنظمات دولية.
يبحث المجتمع الدولي عبثًا عن حل سلمي لهذا الصراع الذي تسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفقًا للأمم المتحدة. يعتمد ما يقرب من 80٪ من سكان اليمن على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة.


التعليقات