اليمن: الحزب الاشتراكي يقول ان سلطة الحوثيين اخفت عضوا في قطاعه الطلابي بتهمة التعاون مع "الشرعية"
يمن فيوتشر - الأحد, 17 أكتوبر, 2021 - 02:00 صباحاً
اليمن: الحزب الاشتراكي يقول ان سلطة الحوثيين اخفت عضوا في قطاعه الطلابي بتهمة التعاون مع

[ نقطة تفتيش حوثية-ارشيف ]

قال الحزب الاشتراكي اليمني في صنعاء، ان جماعة الحوثيين خطفت عضوا في قطاعه الطلابي، واخفته قرابة شهرين بينما كان في طريقه لاستخراج جواز سفر من مدينة عدن الجنوبية العاصمة المؤقتة للحكومة المعترف بها.

وجاء في بيان يدين فيه القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي، اعتقال رئيس لجنة الرقابة الحزبية والتفتيش المالي للقطاع بكلية اعلام جامعة صنعاء  

هارون الواقدي، وذلك أثناء سفره في 21 أغسطس إلى محافظة عدن لاستخراج جواز سفر.

واعتقل الواقدي وهو ايضا مراسل جريدة المغربية Tv، في نقطة رحبان بمديرية خدير شرقي محافظة تعز، "حيث تعرض للعنف أثناء اقتياده إلى إدارة أمن المديرية، بعد اتهامه بأنه أحد جنود قوات الشرعية، لينقل أثر ذلك إلى معتقلات مدينة الصالح حتى أفرج عنة ظهر يوم امس الاول الجمعة 15 أكتوبر 2021".

واعرب بيان القطاع الطلابي للحزب للاشتراكي اليمني في العاصمة صنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين، عن ادانته بأشد عبارات الاستنكار "الاعتقال غير القانوني المخالف للدستور، وبشكل رئيسي المادة 57 التي تكفل حرية التنقل للمواطن من مكان إلى آخر في الأراضي اليمنية دون قيد أو شرط، والمادة 48 التي تكفل من خلالها الدولة للمواطنين حريتهم الشخصية". 

واعتبر البيان ان الاعتقال التعسفي للواقدي انتهك جميع حقوقه الدستورية، كما يجب ان يسقط تعهده المشروط المقيد لحرية تنقله في الأراضي اليمنية، مقابل الأفراج عنه، استنادا للمادة 57 من الدستور.

وطالب القطاع، بتنفيذ أحكام القانون، بمافي ذلك حق الواقدي بالتعويض، ومعاقبة المتسببين  بتقييد حريته الشخصية "بلا أدلة أو تلبس، وأثناء الاشتباه لم يقدم إلى القضاء أو النيابة العامة خلال 24 ساعة، إذ تم التحقق معه لأول مرة بعد أسبوعين من اعتقاله، ولم يتم إبلاغ أقاربه إلا بعد التحقيق معه".

 

 


كلمات مفتاحية:

التعليقات