اليمن: الحوثيون يستعدون لهجوم حاسم نحو مركز الجوبة جنوبي مارب
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 12 أكتوبر, 2021 - 08:18 مساءً
اليمن: الحوثيون يستعدون لهجوم حاسم نحو مركز الجوبة جنوبي مارب

قالت القوات الحكومية انها تخوض في الاثناء، معارك عنيفة ضد جماعة الحوثيين على طول جبهات القتال في محافظة مارب، حيث حقق مقاتلو الجماعة اختراقا ميدانيا جنوبي المحافظة النفطية وفق مصادر مطلعة ل"يمن فيوتشر". 
ونقلت وسائل اعلام حكومية عن مصادر عسكرية، ان قواتها شنت اليوم الثلاثاء هجوما على مواقع تمركز الحوثيين في جبهة الكسارة، واوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، كما استهدفت هذه القوات مجاميع لمقاتلي الجماعة في الجبهات الجنوبية من المحافظة، ما أسفر ايضا عن سقوط قتلى وجرحى اضافة إلى تدمير آليات قتالية.
وكان التحالف بقيادة السعودية اعلن اليوم الثلاثاء تنفيذ 43 عملية جوية على مديرية العبدية المحاصرة، قائلا انها اسفرت عن مقتل 134 حوثيا وتدمير 9 اليات عسكرية.
يأتي ذلك في وقت حقق فيه الحوثيون اختراقا مهما في مديرية الجوبة بعد نحو 20 يوما من هجوم مكلف عبر مديريتي حريب ورحبة المجاورتين.
وافادت مصادر "يمن فيوتشر" ان مقاتلي الجماعة دخلوا ظهر اليوم سوقا شعبية رئيسة في منطقة واسط على بعد اقل من ثلاثة كيلومترات من مركز مديرية الجوبة عند مفترق طرق حيوية نحو مدينة مارب ومحافظتي البيضاء وشبوة وحقول النفط والغاز شرقا. 
في الاثناء بدأ الاهالي عملية نزوح واسعة من مناطق المواجهات نحو مدينة مارب التي تؤوي بالفعل اكثر من مليوني نسمة معظمهم من النازحين الذين فروا على موجات متتالية منذ سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء قبل سبع سنوات.


التعليقات