اليمن: الطبيب الشرعي يؤكد عملية تقطع وحشية لموظفي اطباء بلا حدود في لحج
يمن فيوتشر - الايام: السبت, 09 أكتوبر, 2021 - 04:43 مساءً
اليمن: الطبيب الشرعي يؤكد عملية تقطع وحشية لموظفي اطباء بلا حدود في لحج

اكد تقرير الطبيب الشرعي ان موظف اطباء بلا حدود عاطف سيف قضى بطلقات نارية مميتة الإثنين الماضي في مديرية طور الباحة، محافظة لحج بحادثة تقطع هي الثانية خلال أقل من شهر، مع تفشي حالات الافلات من العقاب في البلد المحترب منذ سبع سنوات. 
ونقلت صحيفة الايام العدنية، عن تقرير الطبيب الشرعي بعد فحص جثة القتيل أنه تعرض لإصابات بثلاث طلقات نارية أدت "إلى تهتك الأحشاء الصدرية والنزيف الدموي الغزير حتى الوفاة". 
وأشار تقرير الطبيب الشرعي ايضا إلى مشاهدة آثار احتكاكات أرضية منتشرة في جثة المجني عليه على مقدمة الساق والركبة وفخذ الرجل اليمنى.
وقال تقرير الطبيب الشرعي ان الكشف على جثة المجني عليه يشير الى:
-مدخل مقذوف ناري قطره 1×1 سم في أعلى الصدر الجهة اليمنى، ومخرج للمقذوف الناري قطره 2×2 سم بوسط أعلى الظهر الجهة المقابلة. 
- مدخل مقذوف ناري قطره 1×1 سم يقع وسط الجهة الداخلية للفخذ الأيسر، والمخرج بوسط مقدم الفخذ الأيسر كبير قطره 12×6 سم. 
- مدخل مقذوف ناري قطره 1×1 سم ويقع بأعلى الكتف الأيسر، والمخرج للمقذوف الناري يقع بحاشية الصدر (الجهة الجانبية اليسرى) بيضاوي الشكل يمتد بطول 5×1، ومشاهد آثار مرور الطلقة النارية على نفس الامتداد، ومخرج نهائي بأسفل الخصر الجهة اليسرى 3×3 سم". 
وما زالت جثة المجني عليه في مستشفى ابن خلدون، فيما السلطة المحلية والأمنية بالمديرية لم تتحرك أو تتخذ أي إجراء تجاه ضبط الجناة في ظل مطالبات متواصلة من أهالي الضحية والمنظمات الحقوقية تجاه ما حدث للمجني عليه الطبيب عاطف في طريق عام بمديرية طور الباحة. 
وكان مدير عام طور الباحة عبد الرقيب البكيري وجه المعنيين في النقاط العسكرية والأمنية والحزام الأمني بتنفيذ توجيهات محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة اللواء أحمد عبد الله التركي بشأن القرارات الأخيرة برفع النقاط العسكرية والأمنية والبقاء على خمس نقاط فقط.


التعليقات