اليمن: التحالف يقصف بأكثر من 40 غارة جوية في ذروة معركة مارب
يمن فيوتشر - متابعات: الخميس, 07 أكتوبر, 2021 - 08:07 مساءً
اليمن: التحالف يقصف بأكثر من 40 غارة جوية في ذروة معركة مارب

شنت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية اليوم الخميس سلسلة غارات جوية مكثفة على مواقع الحوثيين في محافظة مارب، غداة معارك طاحنة اوقعت عشرات القتلى والجرحى.
وقالت مصادر عسكرية في التحالف الحكومي، ان غارات جوية ضربت تعزيزات حربية لجماعة الحوثيين على كافة محاور القتال جنوبي وغرب مدينة مارب، حيث شنت الجماعة المتحالفة مع ايران هجمات واسعة عبر الكسارة والمشجح في صرواح، وملعاء، وام ريش، في مديرية حريب.
واحصى الحوثيون 26 غارة جوية على مديرية صرواح، وغارتين على مدغل المجاورة غربي المدينة، بعد ايام من انحسار نسبي للاعمال القتالية هناك.
كما شن الطيران الحربي السعودي 10 غارات على   مواقع متقدمة للحوثيين عند الحدود الادارية بين حريب والجوبة، حيث مسرح المعركة الادمى التي يستميت فيها الحوثيون من اجل الوصول الى طريق امداد حيوي ممتد نحو مدينة مارب شمالا وحقول النفط والغاز الى الشرق منها.
وعادة يضاعف الحوثيون من جهودهم العسكرية في مناسبات دينية، وعقائدية على امل تحقيق مكاسب متزامنة لابعاد تعبوية، حسب مراقبين، بما في ذلك احتمالات زيادة الضغوط الحربية نحو مارب تزامنا مع احتفالات الجماعة بمولد النبي محمد الذي يصادف التاسع عشر من الشهر الجاري.
الى ذلك تحدث اعلام الحوثيين عن مقتل مدنيين اثنيين بغارة جوية على مديرية الصفراء بمحافظة صعدة التي كانت ايضا هدفا لغارتين جويتين على مديريتي الظاهر وكتاف، بينما ضربت غارتان في محافظة الجوف المجاورة.


التعليقات