عمان: غروندبرغ يقر بالصعوبات المتزايدة لاحتواء تداعيات الحرب في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 06 أكتوبر, 2021 - 06:15 مساءً
عمان: غروندبرغ يقر بالصعوبات المتزايدة لاحتواء تداعيات الحرب في اليمن

اكد مبعوث الامم المتحدة هانس غروندبرغ، اليوم الاربعاء، الصعوبات المتزايدة لإبطال الاثار الانسانية والاقتصادية للحرب اليمنية، بمرور كل يوم جديد للنزاع المدمر الذي "حول الحياة اليومية لليمنيين الى كفاح" مستمر منذ سبع سنوات.
واشار غروندبرغ في ختام زيارته الاولى الى مدينة عدن الى "الحاجة الملحة لتغيير المسار والعمل نحو تسوية سياسية تشمل الجميع وتنهي النزاع بشكل كامل وتسمح لليمن بالتعافي والنمو."، وفق بيان.
والتقى الوسيط الاممي خلال الزيارة، رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك في قصر معاشيق، كما  اجرى سلسلة اجتناعات اخرى شملت محافظ عدن أحمد لملس، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، ومحافظ تعز نبيل شمسان وعددا من الفاعلين السياسيين بمن فيهم مكوّنات الحراك الجنوبي ومؤتمر حضرموت الجامع.
كما تشاور غروندبرغ مع ممثلين عن هيئات المجتمع المدني، وناشطات في مجال حقوق المرأة.
ورحّب المبعوث الاممي في لقائه برئيس الوزراء اليمني بعودة الأخير إلى عدن وشدّد على أهمية التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض دعما للاستقرار وعمل مؤسسات الدولة، كما ناقش الوضع الاقتصادي المتدهور والتحديات التي تواجه تقديم الخدمات الأساسية.
و جدد المبعوث الاممي في اجتماعاته، التزامه "بالشمولية كضرورة لاستدامة السلام".
وقال ان: "اليمن يتمتّع بتاريخ غني من التنوّع السياسي والاجتماعي، ولذلك فإنّ الحل المستدام هو الذي يعكس مصالح شرائح متنوعة وواسعة من المجتمع اليمني."


التعليقات