اليمن: المجلس الانتقالي يأمل سلاما يعكس واقع الاطراف على الارض
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 05 أكتوبر, 2021 - 10:49 مساءً
اليمن: المجلس الانتقالي يأمل سلاما يعكس واقع الاطراف على الارض

قال المجلس الانتقالي الجنوبي، ان رئيسه عيدروس الزبيدي، ابلغ مبعوث الامم المتحدة اليوم الثلاثاء، اهمية تشكيل الوفد التفاوضي المشترك من المجلس والحكومة المعترف بها، الى المشاروات السياسية من اجل احلال السلام في "الجنوب واليمن" حد تعبيره.
وقال، إن مشاركة المجلس الانتقالي في عملية السلام "أساسية ولا يمكن تجاوزها بكل الأحوال في كافة مراحل العملية السياسية كطرف رئيسي".
واشار إلى حاجة المجتمع الدولي "لمنح المبعوث الخاص تفويض حقيقي يعكس واقع الأطراف على الأرض، ومسببات وجذور الصـراع، والقضايا الوطنية وفي طليعتها قضية شعب الجنوب التي يمثلها المجلس الانتقالي".
وتحدث الزبيدي "عن الجهود والتسهيلات التي قدمها المجلس الانتقالي، لتيسير وصول الحكومة وممارستها لمهامها، بما في ذلك تفعيل مؤسسات الدولة، وتقديم الخدمات العامة، وضرورة انتشال الوضع الاقتصادي والإنساني كأولوية قصوى".
واشار الزبيدي وهو محافظ سابق لمدينة عدن مدعوم من الامارات، الى ان التصعيد العسكري الحوثي "سيعقد فرص الحل السياسي والاستقرار، وسيضاعف الأزمة الإنسانية الصعبة والوضع الاقتصادي المتدهور". قائلا ان مجلسه "سيدافع عن الجنوب من هذه التهديدات والاعتداءات وإنه لن يسمح ببقاء الحوثي في مديريات بيحان".
ونقل اعلام الانتقالي ان المبعوث الاممي اكد من جانبه "ضرورة مشاركة المجلس في العملية السياسية الشاملة "من خلال الترتيبات المتفق عليها"، كما اكد "أهمية وسرعة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك".


التعليقات