وكالة: 35 قتيلا وجريحا بينهم اطفال ونساء بهجمات صاروخية للحوثيين على مارب
يمن فيوتشر - سبانت الأحد, 03 أكتوبر, 2021 - 08:16 مساءً
وكالة: 35 قتيلا وجريحا بينهم اطفال ونساء بهجمات صاروخية للحوثيين على مارب

قالت وكالة الانباء الحكومية، ان طفلين قتلا واصيب 33 مدنيا اخرين بينهم اطفال ونساء، بقصف صاروخي شنه الحوثيون اليوم الاحد على حي سكني في مدينة مارب المكتظة.
وذكرت الوكالة ان ثلاثة صواريخ بالستية استهدفت حيا سكنيا في منطقة الروضة شمالي المدينة ما اسفر عن الحصيلة الثقيلة من الضحايا.
وفي التفاصيل كان بين المصابين 4 نساء و5 أطفال تتراوح اعمارهم بين 7 اشهر و16 عاما، كما تضرر 12 منزلاً بدرجات متفاوتة منها 4 منازل كلياً.
 والى جانب ذلك اشارت المصادر الحكومية الى ان الهجمات دمرت ايضا 8 سيارات مدنية، وفق الاحصائية الاولية، حيث يجري البحث عن ضحايا محتملين تحت انقاض المنازل المدمرة.
وقالت الوكالة، ان الطفلة غزلان فيصل مسعود 4 سنوات، وشقيقها رداد"عامين"، وجدا مفصولي الرأسين، بينما اصيبت امهما بجروح خطرة.
وتوقعت الوكالة ارتفاع عدد الضحايا مع وجود عديد المصابين في حالات حرجة بينهم الاطفال  
ريان رضوان يحيى 7 اشهر، وعاصمة عبد الكريم مسعود 12 عاما، وحماس محمد حسن 16 عاما ووسام محمد حسن 15 عاما.
وتقول المصادر الحكومية ان 15 صاروخا ضربت المدينة المكتظة بالسكان ومئات الاف النازحين في غضون ستة ايام.
وسارع رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك المتواجد في عدن الى ادانة الهجمات ودعوة كافة القوى المناهضة للحوثيين الى الاصطفاف "واستشعار المسؤولية" من اجل وضع حد لهذه "الجرائم الارهابية"، وفق ما جاء في اتصال له مع وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، ورئيس الاركان الفريق صغير بن عزيز، الذي كان منزلا مفترضا له هدفا لاحدى الهجمات الصاروخية.


كلمات مفتاحية:

التعليقات