اليمن: القوات الحكومية تحقق تقدما مضادا نحو حريب والحوثيون يخوضون اول اشتباك في الجوبة
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 29 سبتمبر, 2021 - 07:50 مساءً
اليمن: القوات الحكومية تحقق تقدما مضادا نحو حريب والحوثيون يخوضون اول اشتباك في الجوبة

قالت مصادر محلية من مديرية الجوبة جنوبي محافظة مارب، ان معارك عنيفة مستمرة على طول الحدود الادارية للبلدة التي يمر عبرها طريق استراتيجي نحو عاصمة المحافظة شمالا وحقول النفط والغاز الى الشرق منها.   
وابلغت المصادر "يمن فيوتشر"، ان اصوات الانفجارات، وتبادلا مستمرا لاطلاق النار بمختلف انواع الاسلحة، دوت اليوم الاربعاء على مدار الساعة، وسط انباء عن تقدم للقوات الحكومية في جبهة ملعا، وام ريش، شمالي مديرية حريب المجاورة.
في المقابل واصل الحوثيون ضغوطا كبيرة على مواقع للقوات الحكومية، انطلاقا من مديرية رحبة، وصولا الى بلدة نصير اولى مناطق الجوبة.
يأتي ذلك بعد نحو اسبوع من تقدم متسارع للجماعة المتحالفة مع ايران، عبر محافظتي البيضاء وشبوة الى مديرية حريب، حيث عاد هجوم الجماعة هناك الى التباطوء تحت ضغط الضربات الجوية السعودية، والتعزيز القتالي الذي تلقاه التحالف الحكومي لاسناد معركته المصيرية. 
وتحدثت مصادر اعلامية وحسابات موالية، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، معظمهم من المقاتلين الحوثيين الذين قضوا في الغالب بغارات جوية مكثفة على مواقعهم الامامية وتعزيزات حربية عبر طرق امداد خلفية.
ورصد الحوثيون 40 غارة جوية على مواقع متفرقة من مديريتي حريب والجوبة، كما ضربت غارتان في مديرية العبدية الواقعة تحت حصار محكم من جانب المقاتلين الحوثيين.
وهذه هي اعلى حصيلة من الهجمات الجوية خلال يوم واحد منذ فتح الحوثيون معركتهم على هذه الجبهة في مسعاهم المستميت من اجل السيطرة على المحافظة الغنية  بالغاز.


التعليقات