اليمن: اجتماعات حكومية منسقة مع التحالف بقيادة السعودية لدعم المعركة ضد الحوثيين واحتواء الانهيار الاقتصادي
يمن فيوتشر - سبأنت الثلاثاء, 28 سبتمبر, 2021 - 02:03 صباحاً
اليمن: اجتماعات حكومية منسقة مع التحالف بقيادة السعودية لدعم المعركة ضد الحوثيين واحتواء الانهيار الاقتصادي

ذكرت وكالة الانباء الحكومية، ان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك الذي وصل شبوة امس الاثنين، سيزور عددا من المحافظات الواقعة تحت نفوذ حكومته المدعومة من المجتمع الدولي.
وسيطلع رئيس الحكومة اليمنية ميدانيا على الاوضاع العسكرية والأمنية والاقتصادية والإنسانية والخدمية والتنموية، في شبوة "والمحافظات المحررة".
وفي هذا السياق من المقرر ان يرأس، عبدالملك اجتماعات لقيادات السلط المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية، في هذه المحافظات دون معرفة ما اذا كان ذلك سيشمل مدينة عدن، حيث يهيمن المجلس الانتقالي على القرار الامني في المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
وقالت الوكالة الحكومية، ان اجتماعات رئيس الوزراء ستناقش "الاحتياجات والمتطلبات العاجلة لدعم معركة استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، وكذا التدابير اللازمة لوقف التدهور الاقتصادي، واتخاذ الإجراءات الهادفة الى دعم العملة الوطنية، بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة".
وتأتي الزيارة على وقع تصعيد حربي كبير حقق فيه الحوثيون مكاسب ميدانية مفاجئة عبر محافظتي البيضاء وشبوة، وصولا الى مديرية حريب جنوبي محافظة مارب.
 كما تأتي وسط موجة احتجاجية عارمة، و مخاوف امنية من هجمات محتملة للحوثيين على مقرات حكومية متفرقة.
 
 

 


كلمات مفتاحية:

التعليقات