الرياض: الحكومة اليمنية المعترف بها ترحب بقرار الادارة الاميركية تصنيف الحوثيين كجماعة ارهابية اجنبية، وفق بيان لوزارة الخارجية
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 11 يناير, 2021 - 03:04 مساءً
الرياض: الحكومة اليمنية المعترف بها ترحب بقرار الادارة الاميركية تصنيف الحوثيين كجماعة ارهابية اجنبية، وفق بيان لوزارة الخارجية

[ احمد بن مبارك وزير الخارجية اليمني ]

رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها، بقرار الادارة الاميركية تصنيف الحوثيين كجماعة ارهابية اجنبية، وفق بيان لوزارة الخارجية.
واعتبرت الحكومة اليمنية القرار الاميركي، خطوة منسجمة مع مطالبها  بتكثيف جميع الضغوط السياسية والقانونية على الحوثيين من أجل تهيئة الظروف المواتية لحل سلمي للصراع".
وقالت الوزارة "ان الحوثيين يستحقون تصنيفهم كمنظمة إرهابية أجنبية، ليس فقط لأعمالهم الإرهابية ولكن أيضاً لمساعيهم الدائمة في اطالة أمد الصراع والتسبب في أسوأ كارثة إنسانية في العالم".
وعرضت الخارجية اليمنية جملة الانتهاكات المنسوبة للحوثيين قائلة " ان ما قامت به الجماعة من جرائم وانتهاكات جسيمة لحقوق الانسان والقانون الانساني الدولي من تفجير للمنازل ودور العبادة، واضطهاد الأقليات الدينية، وتهجير المعارضين والمنتقدين لممارساتهم واعتقال وتعذيب الصحفيين والنشطين السياسيين وحصار المدن واستهداف المدنيين عشوائياً وزراعة الألغام في البر والبحر واستخدام المنشآت الصحية والتعليمية للأغراض العسكرية وتدمير المؤسسات الاقتصادية في اليمن وكذا استهدافها للأعيان المدنية داخل المملكة العربية السعودية الشقيقة، وارتهانهم الدائم والكبير لأجندات إيران التخريبية في المنطقة والتي تمثل آخرها في محاولة القتل الجماعي لأعضاء حكومة الكفاءات السياسية وتقويض العملية السياسية في اليمن، يثبت الطبيعة الإرهابية لهذه الجماعة وعدم جديتها بتحقيق السلام". وفق ما جاء في البيان الحكومي.

#يمن_فيوتشر


التعليقات