الرياض: مصر تدعو رئيس الوزراء اليمني الى جولة مباحثات ثنائية في القاهرة
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 13 سبتمبر, 2021 - 11:19 مساءً
الرياض: مصر تدعو رئيس الوزراء اليمني الى جولة مباحثات ثنائية في القاهرة

ذكرت وكالة الانباء الحكومية، ان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، تسلم اليوم الاثنين رسالة خطية من نظيره المصري مصطفى مدبولي، تتضمن دعوته لزيارة القاهرة "ومواصلة التباحث والتشاور حول أفضل السبل الممكنة لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات".
ورحب عبدالملك بالدعوة، والحرص على تلبيتها وتحديد موعدها في اقرب وقت "لمواصلة النقاشات حول تطوير وتمتين أواصر العلاقات الأخوية، بما في ذلك تفعيل انعقاد اللجنة العليا اليمنية المصرية المشتركة، وتقديم المزيد من الرعاية والاهتمام لليمنيين في بلدهم الثاني مصر".
وقال خلال لقائه السفير المصري احمد فاروق الذي سلمه الدعوة، ان بلاده حريصة على تنسيق المواقف المشتركة مع القاهرة تجاه عديد القضايا وفي مقدمتها امن البحر الأحمر وتامين الملاحة الدولية، وتفادي كارثة خزان صافر الذي "تستخدمه مليشيا الحوثي للابتزاز السياسي".
واكد رئيس الوزراء اليمني حرص حكومته ايضا على الاستفادة من الخبرات والقدرات المصرية في مجالات النفط والغاز والكهرباء والصحة والنقل والتخطيط الحضري.
ونقلت الوكالة الحكومية ان السفير المصري، اعرب 
عن ادانة بلاده الشديدة لاستمرار هجمات الحوثيين على البنى التحتية في اليمن وتصعيدهم العسكري ضد المدنيين والنازحين وكذا الاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.
كما اكد دعم بلاده "وعلى اعلى المستويات للحكومة اليمنية للقيام بواجباتها ومسؤولياتها وتخفيف معاناة الشعب اليمني".
وكان رئيس الحكومة اليمنية اجرى في يوليوم العام الماضي، محادثات موسعة في القاهرة خلال زيارة رسمية شملت لقاء بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.


التعليقات