اليمن: السلطات الحكومية تطلب احالة المتورطين بقتل الشاب السنباني الامريكي الجنسية للتحقيق
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 10 سبتمبر, 2021 - 04:52 مساءً
اليمن: السلطات الحكومية تطلب احالة المتورطين بقتل الشاب السنباني الامريكي الجنسية للتحقيق

دانت السلطات المحلية الحكومية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج اليوم الجمعة، واقعة القتل المروعة التي قضى فيها الشاب اليمني الامريكي الجنسية عبدالملك السنباني تحت تعذيب فرقة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي، بينما كان في طريقه الى مدينة صنعاء الخاضعة لسلطة الحوثيين شمالي البلد الغارق بحرب مدمرة منذ سنوات.  
وجاء في بيان منسوب لمدير عام مديرية طورالباحة عبدالرقيب البكيري، ادانة حادثة القتل "للمواطن اليمني الأصل الأمريكي الجنسية  عبدالملك السنباني، اثناء سفره من الولايات المتحدة الى اليمن عبر مطار عدن مرورا بخط الوهط طورالباحة تعز".
واكد البيان، ان نقطة تابعة للواء التاسع صاعقة، احتجزت السنباني، قبل الكشف عن مقتله، في "تصرف غير مسؤول من قبل نقطة عسكرية واجبها حماية المواطن و حقوقه"، وفق البيان.
واشار السلطات المحلية هناك، الى ما اظهرته الصور المتداولة، التي تؤكد احتجاز السنباني وهو في حالة سليمة، "دون ان تبدو عليه اي اثار مقاومة".
وقال البيان ان ادعاءات ومزاعم، الاشتباه بالشاب اليمني كعنصر تابع "لمليشيا الحوثي، لاتبرر إرتكاب هذه الجريمه الشنعاء".
اضاف: "هناك جهات أمنية مهامها التحقيق مع أي مشتبه، بحيث يتم احالتة للجهات المختصة، وانه لمن المؤسف أن تتعامل قوات عسكرية بهذه الطريقة مع المواطنين بتصفيتهم خارج القانون".
وتابع البيان:"اننا في قيادة السلطة المحلية بمديرية طورالباحة ندين ونستنكر ارتكاب هذه الجريمة الشنعاء غير المبررة ونتبرأ منها ومن مرتكبيها".
وطالبت "قيادة اللواء التاسع صاعقة بقيادة العقيد فاروق الكعلولي بسرعة تسليم المتهمين من أفراد النقطة العسكرية الذين ارتكبوا تلك الجريمة وكل من له علاقة بتهمة مقتل المجني عليه المواطن عبدالملك السنباني  وإحالتهم للجهات القانونية والقضائية".


التعليقات