نيويورك: السعودية تبعث رسالة إلى مجلس الأمن بشأن هجمات الحوثيين
يمن فيوتشر - سبوتنيك: الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 06:31 مساءً
نيويورك: السعودية تبعث رسالة إلى مجلس الأمن بشأن هجمات الحوثيين

طالب الوفد السعودي في الأمم المتحدة، اليوم الخميس، مجلس الأمن بـ"إدانة هجمات الحوثيين على المملكة، وتحميل مسؤوليتها لميليشيا الحوثي".
وأفادت قناة العربية، أن الوفد السعودي الدائم لدى الامم المتحدة، أكد أن المملكة بعثت رسالة لمجلس الأمن تتعلق بالهجوم الأخير لجماعة الحوثي على المنطقة الشرقية وجازان ونجران.
ورأى الوفد السعودي أن تواصل هذه "الهجمات الحوثية" يعرقل بدوره الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الإقليمي والسلام الدولي، مشيرا إلى أن "هجمات الحوثيين على المملكة تهدد جهود الأمم المتحدة بشأن التوصل إلى حل شامل في اليمن".
كانت الدفاعات السعودية دمرت فجر اليوم الخميس، طائرة مسيرة مفخخة ثالثة أطلقها الحوثيون صوب مدينة خميس مشيط، بعدما أعلن التحالف، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتا باتجاه خميس مشيط، قبل ساعات.
وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الدفاع السعودية، الأحد الماضي، اعتراض 3 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة، مفيدة بإصابة طفلين وتضرر 14 منزلا، نتيجة اعتراض صواريخ باليستية ومسيرات حوثية.
وتواصل الجماعات الحوثية محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في السعودية، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية ودولية، شددت من خلالها على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها.


التعليقات