اليمن: ايقاف الانشطة والفعاليات الجماعية وزيادة مراكز العزل مع تفشي موجة ثالثة من الوباء
يمن فيوتشر - الاربعاء, 08 سبتمبر, 2021 - 06:33 مساءً
اليمن: ايقاف الانشطة والفعاليات الجماعية وزيادة مراكز العزل مع تفشي موجة ثالثة من الوباء

اقرت اللجنة اليمنية لمواجهة وباء كورونا، اليوم الاربعاء، ايقاف الانشطة الجماعية الرسمية والفعاليات المجتمعية، ضمن اجراءاتها الاحترازية من وباء كورونا الذي دخل ذروة موجته الثالثة في انحاء البلاد.
وقالت وكالة الانباء الحكومية ان اجتماعا للجنة اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، كلف السلطات المحلية "باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من التجمعات والمناسبات الاجتماعية، ورفع مستوى التوعية بمخاطر الوباء على المواطنين". 
كما اتخذت لجنة الطوارىء، عددا من الإجراءات الهادفة تعزيز قدرات القطاع الصحي، "بما في ذلك إمكانية فتح مراكز عزل جديدة وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية، وتعزيز اليات التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية لتوفير الاحتياجات اللازمة"، كما كلفت وزارة الصحة العامة "برفع الجاهزية الى اعلى مستوياتها واتخاذ أي إجراءات يتطلبها مواجهة الموجة الثالثة من الوباء".
وأكد رئيس الوزراء اليمني في السياق أهمية رفع جاهزية القطاع الصحي وتفعيل لجان الطوارئ في المحافظات، والاستفادة من ايجابيات مواجهة الموجتين السابقتين، وضرورة تكاتف الجهود والوعي المجتمعي "باعتبار ذلك حائط الصد الأبرز للتقليل من كارثة الوباء".
وسجل اليمن حتى الان 8230 اصابة منها 1541 حالة وفاة مؤكدة في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها، بينما يستمر الحوثيون في نهجهم القائم على مناعة القطيع و "الروح الايمانية" في مواجهة الوباء وعدم مشاركة مستجداته في مناطق سيطرتها الكثيفة السكان.


التعليقات