لاهاي: الحكومة الهولندية تدعو الى استئناف العملية التفاوضية وتفادي كارثة بيئية في اليمن
يمن فيوتشر - الإثنين, 06 سبتمبر, 2021 - 08:48 مساءً
لاهاي: الحكومة الهولندية تدعو الى استئناف العملية التفاوضية وتفادي كارثة بيئية في اليمن

اكدت الحكومة الهولندية اليوم الاثنين، اهمية استئناف العملية التفاوضية في اليمن، وايجاد حلول سلمية للصراع الذي طال امده في البلد العربي المصنف كأسوأ ازمة انسانية في العالم.
واكدت وزيرة الخارجية الهولندية سيجريد كاخ في اللقاء الذي جمعها بنظيرها اليمني احمد بن مبارك، التزام حكومتها بدعم الجهود الرامية لاحلال السلام، والتخفيف من التداعيات الانسانية للحرب المدمرة التي تدخل عامها الثامن هذا الشهر.
واعربت الوزيرة الهولندية عن قلق بلادها البالغ إزاء المخاطر التي يمثلها خزان صافر العائم، ودعت الى تسريع جهود المعالجة الفورية لهذه القضية تجنباً لكارثة بيئية على اليمن والمنطقة.
و عرضت كاخ التي تساهم بلادها في تمويل المهمة الاممية المفترضة لصيانة الناقلة النفطية، استعداد الحكومة الهولندية لتقديم مزيد الدعم في هذا السياق.
وقالت وكالة الانباء اليمنية الحكومية، ان الوزير احمد بن مبارك الذي وصل لاهاي، قادما من النرويج في ثاني محطات جولته الاوروبية، اعرب عن التقدير اليمني للدعم الهولندي، وانفتاح حكومته على كافة الجهود لاحلال السلام، بما في ذلك التعاون البناء مع المبعوث الاممي الجديد هانس جروندبرج.
وجدد الوزير اليمني خلال اللقاء الذي حضرته سفيرة اليمن في لاهاي سحر غانم، دعوة المجتمع الدولي الى اتخاذ "اجراءات صارمة" ضد جماعة الحوثيين ودفعها نحو التعاطي الجاد مع المبادرات المطروحة لوقف اطلاق النار وتحقيق السلام في البلاد.


كلمات مفتاحية:

التعليقات