اليمن: الحوثيون يعلنون استعادة سيطرتهم على رحبة والتحالف الحكومي يصد هجمات جديدة في صرواح
يمن فيوتشر - السبت, 04 سبتمبر, 2021 - 11:32 مساءً
اليمن: الحوثيون يعلنون استعادة سيطرتهم على رحبة والتحالف الحكومي يصد هجمات جديدة في صرواح

قالت جماعة الحوثيين اليوم السبت انها استعادت السيطرة على "جميع مناطق مديرية رحبة جنوبي محافظة مارب بشكل كامل" وذلك في اول تعليق رسمي للجماعة المتحالفة مع ايران بشأن مستجدات عملياتها الحربية المستمرة للشهر الثامن من اجل السيطرة على المحافظة النفطية. 

كان هذا التعليق المنسوب لمصدر امني في سلطة الحوثيين، مركزا في الاساس على نفي الاعمال الانتقامية المنسوبة لمقاتلي الجماعة غداة استعادتهم مركز مديرية رحبة بعد ستة اسابيع من سقوطها بقبضة القوات الحكومية المدعومة من السعودية.

واليوم السبت استمرت المعارك على ضرواتها في مناطق التصعيد الامامية من مديريتي رحبة ومراد في الجنوب، وصرواح ومدغل غربي مدينة مارب.

وقالت القوات الحكومية انها صدت هجمات للحوثيين في جبهة المشجح، حيث تستميت الجماعة هناك من اجل اختراق ميداني نحو اقرب نقطة من ضواحي المدينة في مسرح عمليات واسع سبق وان حقق فيه مقاتلو الجماعة خلال فترات متفاوتة مكاسب لم تدم طويلا.

وتلقت القوات الحكومية في الاثناء دعما من مقاتلات التحالف بسلسلة ضربات جوية احصى منها الحوثيون 15 غارة على صرواح و 6 على  رحبة.

كما تحدثت الجماعة عن هجوم جوي في السوادية بمحافظة البيضاء المجاورة، و6 غارات على انحاء متفرقة من محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.


كلمات مفتاحية:

التعليقات