الرياض: الرئيس اليمني يتوعد الحوثيين "بثمن غال" ردا على مقتل العشرات من قواته بهجوم مميت
يمن فيوتشر - الأحد, 29 أغسطس, 2021 - 06:05 مساءً
الرياض: الرئيس اليمني يتوعد الحوثيين

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ان جماعة الحوثيين "ستدفع الثمن غاليا"، في اعقاب هجوم مميت نسب للجماعة اليوم الاحد على قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

وقال هادي في برقية عزاء الى ضحايا الهجوم المروع من منفاه في الرياض، ان جماعة الحوثي المتحالفة مع ايران "ستحاسب عن كل جريمة ترتكبها بحق اليمنيين، وأن معركة الشعب اليمني ضد بقايا الإمامة والمشروع الفارسي في اليمن، مستمرة وستكلل بالنصر عما قريب" حد تعبيره.

واسفرت الهجمات الصاروخية والمسيرة عن مقتل واصابة اكثر من 90 عسكريا بينهم ضباط من تحالف القوات الحكومية المدعومة من السعودية.

ووجه الرئيس اليمني، وزارتي الدفاع والصحة بتوفير الرعاية الطبية الكاملة لجرحى "العملية الإرهابية الغادرة".

وخاطب هادي ضمنيا حلفاءه المفترضين في المجلس الانتقالي والقوى الجنوبية المتعددة الولاءات، بدعوة الى "التكاتف والتلاحم" في مواجهة من وصفها بالميليشيا الإرهابية.

 وقال: "من يتخيل انه سيكون بمنأى عن مشروع الموت الذي تقوده ميليشيا الحوثي، بدعم ايراني، فهو واهم، وعلينا جميعا في الصف الجمهوري ان نعي ذلك جيدا وان نوجه سهامنا نحو هذا العدو".

وشدد على مزيد اليقظة والاستعداد القتالي لمواجهة أي تحركات معادية من جانب الحوثيين، والالتزام بالأوامر والخطط العسكرية "بما يحقق النصر ويخفف من الفاتورة الإنسانية" وفق ما نقلت وكالة الانباء الحكومية.


كلمات مفتاحية:

التعليقات