اليمن: الحوثيون يفتحون النار ضد حلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي
يمن فيوتشر - السبت, 28 أغسطس, 2021 - 01:01 صباحاً
اليمن: الحوثيون يفتحون النار ضد حلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي

 

 
‌‌‌شن قياديون بارزون في جماعة الحوثيين حملة اعلامية غير مسبوقة ضد حلفائهم المفترضين في جناح حزب المؤتمر الشعبي المتواجد بصنعاء، على خلفية عرض صور للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في مناسبة ذكرى تأسيس الحزب المتصدع التاسعة والثلاثين.
ودعا القيادي البارز في الجماعة محمد الحوثي الى حملة تغريدات تحت عنوان" مابه خائن طلع زعيم"، في اشارة "للزعيم" الراحل الذي حمل هذه الصفة المعنوية منذ تخليه عن السلطة حتى مقتله بنيران حلفائه الحوثيين في ديسمبر 2017، كما  يشير القيادي الحوثي ضمنيا ايضا الى جبهة صد مستميتة لطموحات نجل صالح في العودة الى دائرة القرار.  
وكتب الحوثي، ان تمجيد الخائن "ضعف سياسي،  ورؤية معتمة، وهراء في غير محله، وتطبيل لا فائدة منه".
وشمل الهجوم اللاذع رئيس جناح حزب المؤتمر الشعبي في صنعاء صادق امين ابو راس، بعدما اشار في كلمته الاخيرة الى صندوق الانتخابات كأساس لشرعية الحكم، رغم امتداحه زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي "كقائد خالد في مقاومة العدوان" حد تعبيره.
في السياق اعتبرت قوى سياسية موالية للحوثيين،  "ان استمرار بعض الأحزاب داخل اليمن في تبنّي مواقف ضبابية مشبوهة، وذلك بتمجيد الخونة والمرتزقة، يمثل استفزازا لمشاعر الشعب اليمني(..)، و صورة من صور الخيانة لله والوطن ودماء الشهداء" حد تعبير البيان الذي وزعته وكالة الانباء في صنعاء.
وقال البيان ان "الشعب اليمني، الذي يخوض ملاحم الدفاع عن أرضه وعرضه للعام السابع وضحى وما يزال بخيرة أبنائه وبذل الغالي والنفيس في مواجهة العدوان، لن يقبل اليوم أن يطعنه أحد من الخلف بمثل هذه السلوكيات".
وحث قياديون حوثيون اخرون الى سرعة تنفيذ توجبهات زعيم الجماعة المتضمنة "تطهير المؤسسات من الخونة"، في اشارة الى نزعة المعارضة المتنامية ضد الشراكة الهشة مع حزب المؤتمر الشعبي، المرشح لمزيد الانقسام، حسب مراقبين.

 


كلمات مفتاحية:

التعليقات