اليمن: سلطة الحوثيين تعقد جلسة جديدة في قضية الفنانة الحمادي
يمن فيوتشر - خاص: الأحد, 22 أغسطس, 2021 - 11:39 مساءً
اليمن: سلطة الحوثيين تعقد جلسة جديدة في قضية الفنانة الحمادي

عقدت محكمة ابتدائية تابعة لسلطة الحوثيين اليوم الاحد، جلستها السابعة للنظر في قضية الفنانة وعارضة الازياء اليمنية انتصار الحمادي، التي تعذر حضورها على خلفية اعمال شغب في قسم النساء بسجن صنعاء المركزي، على ما افادت مصادر مطلعة.
في الجلسة قرر القاضي اسامة الجنيد، ضم الدفوع الجديدة المقدمة من محامي الحمادي، الى ملف القضية، على ان تعقد جلسة ثامنة الاسبوع المقبل.
وكانت مصادر خاصة ابلغت "يمن فيوتشر" ان الفنانة الشابة، تعاني ظروفا قاسية مع انقطاع التواصل معها، وتراجع حملة الضغط الحقوقية والاعلامية منذ قررت سلطة الحوثيين منع النشر حول مستجدات القضية التي شغلت الرأي العام.
ولا يجيز القانون وقواعد واخلاقيات المهنة عموما "اباحة منع النشر حول أي قضية بإطلاق، وإنما تحديد ما يجوز حظر نشره استثناء وفق مقتضيات الواقع"، حسب مستشار خاص ب"يمن فيوتشر"،  الذي قال ايضا ان القانون "يمنع أن يكون أي قرار بحظر النشر شموليا لقضية أو لموضوعها أو ما شابه ذلك".
و اعتقلت الحمادي رفقة احدى زميلاتها في فبراير الماضي عند نقطة تفتيش مستحدثة بحي شملان غربي صنعاء، وظلت مخفية في سجون سلطة الامر الواقع هناك، حتى تحول اخفاؤها الى قضية رأي عام وتضامن واسع عبر الحدود.  
والحمادي من مواليد عام 2001 لأب يمني وأم إثيوبية، اشتهرت بترويجها المخلص للازياء اليمنية، وبأدوارها الفنية المميزة التي تعكس شخصيتها الواعدة بالتمثيل، كان اخرها في مسلسلي "سد الغريب" و"غربة البن" خلال الموسم الرمضاني قبل الماضي.


التعليقات