الرياض: الحكومة اليمنية تطلب تقريرا مفصلا حول الانتهاكات الاريترية في المياه الاقليمية
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 22 أغسطس, 2021 - 09:33 مساءً
الرياض: الحكومة اليمنية تطلب تقريرا مفصلا حول الانتهاكات الاريترية في المياه الاقليمية

ذكرت وكالة الانباء الحكومية، ان مجلس الوزراء اليمني، ناقش اليوم الاحد الانتهاكات الاريترية المتكررة ضد الصيادين اليمنيين في المياه الاقليمية.
وقالت الوكالة ان وزير الزراعة والثروة السمكية، سالم السقطري، قدم تقريرا اوليا حول هذه الانتهاكات، بما في ذلك الاعتداءات الاخيرة من قبل قوات ارتيرية على مراكب الصيادين، وتلك التي ادت في وقت سابق من الاسبوع الماضي الى مقتل صياد يمني واصابة واعتقال اخرين.
وكلف المجلس وزارتي الزراعة والثروة السمكية والداخلية "بتقديم تقرير تفصيلي عن هذه الانتهاكات والرفع به الى المجلس للمناقشة واتخاذ ما يلزم".
وكانت البحرية الإريترية، احتجزت الجمعة، دفعة جديدة من الصيادين اليمنيين قبالة جزيرة حنيش بمحاذاة محافظة الحديدة في البحر الاحمر.
ونقلت وسائل اعلام عن مصادر حكومية أن "زوارق حربية إريترية اعترضت ثلاثة قوارب صيد على بعد 4 أميال بحرية من جزيرة حُنيش اليمنية، واعتقلت أكثر من 20 صياداً كانوا على متنها".
وجاءت الواقعة الجديدة بعد نحو أسبوع من مقتل صياد يمني وجرح اثنين آخرين باعتداء اريتري مشابه قبالة الجزيرة ذاتها، ضمن مسلسل انتهاكات مستمر خلال السنوات الاخيرة، كما يقول المسؤولون اليمنيون.


التعليقات