اليمن: سلطة الحوثيين تصادق على انفاذ حكم اعدام قتلة الشاب الاغبري في ذكراه الاولى
يمن فيوتشر - الإثنين, 16 أغسطس, 2021 - 09:37 مساءً
اليمن: سلطة الحوثيين تصادق على انفاذ حكم اعدام قتلة الشاب الاغبري في ذكراه الاولى

قال محام في العاصمة اليمنية صنعاء، ان رئيس المجلس السياسي الحاكم في سلطة الحوثيين مهدي المشاط، صدق اليوم الاثنين على حكم اعدام اربعة مدانين في قضية الشاب عبدالله الاغبري الذي ادى احتضاره تحت تعذيب وحشي نهاية اغسطس/اب العام الماضي، الى اكبر احتجاج شعبي في مناطق نفوذ الجماعة شمالي البلاد.
واكد محامي عائلة الاغبري، وضاح قطيش، توقيع المشاط على تنفيذ حكم الاعدام بحق المدانين من "الاول حتى الرابع"، وارسال المصادقة الى مكتب النائب العام. 
وتسابق سلطة الحوثيين فيما يبدو الذكرى السنوية لمقتل الاغبري بقبضة رب عمله وعدد اكبر من المتورطين معه في الواقعة التي هزت الرأي العام.
وكانت المحكمة العليا بصنعاء ايدت نهاية يونيو الماضي، حكما استئنافيا في القضية متضمنا "إعدام المتهمين من الأول حتى الرابع والسجن خمس سنوات للمتهم الخامس مع دفع دية مغلظة".
كان ذلك الحكم الاستئنافي قضى في ديسمبر العام الماضي، بتعديل حكم ابتدائي الى الاعدام لاربعة مدانين فقط بدلا عن خمسة، وتخفيف العقوبات بحق المتهمين الخامس والسادس، ضمن اجراءات قضائية متباطئة حسب مراقبين، اغفلت الحق العام، و ابقت الباب مفتوحا بشأن دوافع الجريمة المروعة.


التعليقات