اليمن: سلطة الحوثيين تنقل الفنانة الحمادي الى قسم "بنات الحرب الناعمة" وسط ترقب لجلسة جديدة غدا الاحد
يمن فيوتشر - السبت, 14 أغسطس, 2021 - 05:31 مساءً
اليمن: سلطة الحوثيين تنقل الفنانة الحمادي الى قسم

قالت مصادر مطلعة ان السلطات القضائية التابعة للحوثيين في صنعاء، ستعقد غدا الاحد جلسة جديدة في قضية الفنانة وعارضة الازياء اليمنية، انتصار الحمادي، المحتجزة تعسفا منذ سبعة اشهر.
وتوقعت المصادر، ان تقضي محكمة غرب الامانة في جلستها المرتقبة وهي السابعة حتى الان، بحجز الملف للنطق بالحكم، في وقت تعاني فيه الفنانة الشابة ظروفا قاسية بعد انقطاع التواصل معها منذ شهرين على خلفية الامر بمنع النشر حول مستجدات القضية التي شغلت الرأي العام.
وكانت "يمن فيوتشر" التزمت بمقتضيات الامر القضائي بموجب مشورة قانونية وحقوقية موثوقة بحرصها على سلامة الحمادي، التي نقلت مؤخرا الى قسم "بنات الحرب الناعمة"، ضمن سلسلة تهم افتقدت فيها انتصار الى محاكمة علنية عادلة، فضلا عن غياب التضامن الذي كان.
ولا يجيز القانون وقواعد واخلاقيات المهنة عموما "اباحة منع النشر حول أي قضية بإطلاق، وإنما تحديد ما يجوز حظر نشره استثناء وفق مقتضيات الواقع"، حسب مستشار خاص ب"يمن فيوتشر"،  قال ايضا ان القانون "يمنع أن يكون أي قرار بحظر النشر شموليا لقضية أو لموضوعها أو ما شابه ذلك".
و اعتقلت الحمادي رفقة احدى زميلاتها في فبراير الماضي عند نقطة تفتيش مستحدثة بحي شملان غربي صنعاء، وظلت مخفية في سجون سلطة الامر الواقع هناك، حتى تحول اخفاؤها الى قضية رأي عام عابرة للحدود.  
والحمادي من مواليد عام 2001 لأب يمني وأم إثيوبية، اشتهرت بترويجها المخلص للازياء اليمنية، وبأدوارها الفنية المميزة التي تعكس شخصيتها الواعدة بالتمثيل، كان اخرها في مسلسلي "سد الغريب" و"غربة البن" خلال الموسم الرمضاني قبل الماضي.

#يمن_فيوتشر


التعليقات