اليمن: الزعيم الجنوبي محمد علي أحمد يرفض المشاركة في حوار القاهرة غدا الاحد
يمن فيوتشر - (الايام-متابعات): السبت, 14 أغسطس, 2021 - 12:55 مساءً
اليمن: الزعيم الجنوبي محمد علي أحمد يرفض المشاركة في حوار القاهرة غدا الاحد

أعلن القيادي الجنوبي محمد علي أحمد أمس الجمعة، رفضه المشاركة في الحوار الجنوبي الذي تنطلق أعماله غداً الأحد في العاصمة المصرية القاهرة، بدعوة ورعاية من المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا. 
وقال احمد في رسالة وزعت على وسائل الاعلام"نحن مع المصالحة الوطنية التي يتفق ويجمع عليها كل شركاء الوطن دون تهميش أو إقصاء لأصحاب القرار الوطني المستقل عن الولاء والتبعية لأي دولة من دول الإقليم الطامعة والمسؤولة عن الدمار والقتل والتشتت والمعاناة، التي عملت على تحويل أتباعها والموالين لها إلى عبيد وأدوات وفق مصالحها".
وتابع:" نحن مع أي دعوة إلى الاتفاق الوطني الجنوبي والمصالحة الوطنية على أساس أن تكون هذه الدعوة من منطلق وطني أولاً، ومن يتبناها ويدعمها طرف دولي وأممي محايد لم يكن جزءاً من هذه الحرب والدمار والقتل والنهب والاستعباد والهيمنة التي تمارسها دول الإقليم في اليمن". 
و اضاف: "إن أي دعوة وراءها أي دولة من دول الإقليم الطامعة والمدمرة لشعبنا والمسؤولة عن معاناته مباشرة أو عبر أدواتها الرخيصة، لن تكون مقبولة من قبلنا أو من قبل شعبنا الحر الجبار" حد تعبيره في البيان الذي اعلن فيه عن مواقف اضافية:
- نحن في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب هدفنا كان وما زال وسيظل هو وحدة الصف الجنوبي حتى تحقيق هدف شعبنا في الحرية واستعادة الدولة. 
- نحن مع أي دعوة صادقة للتوافق والاصطفاف بعيداً عن المؤثرات والتبعية. 
- نفضل أن يكون أي لقاء جنوبي جنوبي في عاصمتنا الجنوبية عدن. 
- نحن مع أي دعوة مبنية على الأسس والثوابت والأهداف والمصلحة الجنوبية. 
- سنكون ضد تحويل واستخدام الدعوات للمصالحة الجنوبية عند بعض الكيانات أو القيادات إلى شعارات فقط، أو للعب بالعواطف والاستنفاع الشخصي والتكسب، أو من أجل الاحتواء والتهميش للكل. 
- نحن مع تحويل الدعوات والمبادرات من شعارات إلى عمل فعلي وجاد توضع له نقاط تقارب وميثاق شرف وطني جنوبي. 
- يجب أن تكون هناك مقاييس تحدد من هي القوى الجنوبية أو الشخصيات أو المكونات التي يجب أن تكون هي الأطراف الرئيسية لحوار جنوبي جنوبي حتى نعمل حداً لبعض الكيانات المستنسخة والمصنعة لتدمير وحدة الصف الجنوبي.


التعليقات