الرياض: الرئيس اليمني يعقد اجتماعا بمجلس الدفاع الوطني غداة تسريبات باعادة تشكيل مؤسسة الرئاسة
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 08 أغسطس, 2021 - 11:49 مساءً
الرياض: الرئيس اليمني يعقد اجتماعا بمجلس الدفاع الوطني غداة تسريبات باعادة تشكيل مؤسسة الرئاسة

ذكرت وكالة الانباء اليمنية ان الرئيس عبدربه منصور هادي عقد مساء اليوم الاحد اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني بحضور نائبه علي محسن الاحمر، ورؤساء مجالس النواب سلطان البركاني، والوزراء معين عبدالملك، والشورى احمد بن دغر، كما شارك في الاجتماع عبر الفيديو وزير الدفاع، ورئيس الاركان ومحافظ مارب.
وهيمن الخطاب التعبوي حول الشرعية، والارداة الشعبية ووحدة واستقرار البلاد على البرقية الاخبارية بشأن الاجتماع النادر، الذي فسر ضمن الاستجابة الرئاسية الفورية للتسريبات التي تتحدث عن مقترحات دولية لاعادة تشكيل مؤسسة الرئاسة.
جاء الاجتماع قبيل بدء المبعوث الاممي الجديد هانس جروندبرج مهمة قيادة جهود الوساطة الدولية بين الاطراف اليمنية المتحاربة.
في الاجتماع رحب الرئيس اليمني المقيم في الرياض منذ سنوات، بتعيين المبعوث الأممي الجديد، وحض حكومته على "ضرورة التعاون معه وتسهيل مهامه لتعزيز فرص السلام المبنية على المرجعيات الثلات المتعارف عليها والمدعومة محلياً واقليمياً ودوليا".
و أكد هادي على "وحدة الموقف والهدف لمختلف مؤسسات الدولة في الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته وأمنه واستقراره والانتصار لخيارات وارادة شعبنا اليمني في وطن آمن وعادل ومستقر" حد تعبيره.
كما اكد "ثبات الشرعية وقواها الوطنية والمجتمعية وتماسكها قيادة وحكومة وشعبا في مواجهة كل التحديات والظروف للمضي قدما نحو الاهداف الوطنية بصورة أكثر قوة ورسوخا على الأرض".
 وجدد المجتمعون، "ثقتهم بانتصار إرادة الشعب اليمني وزوال مشاريع الطائفية والتخلف والظلام في ظل تماسك اللحمة الوطنية وتوحيد مسار القضية والهدف في ظل الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودعم الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية".


التعليقات