الرياض: جروندبرج يبحث مع الحكومة اليمنية اولويات الوساطة الاممية
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 08 أغسطس, 2021 - 06:54 مساءً
الرياض: جروندبرج يبحث مع الحكومة اليمنية اولويات الوساطة الاممية

[ ارشيف ]

ذكرت وكالة الانباء اليمنية الحكومية،  ان رئيس الوزراء معين عبدالملك، تلقى اليوم الاحد اتصالا هاتفيا من المبعوث الاممي الجديد هانس جروندبرج، في اول محادثة رسمية للوسيط الدولي منذ تعيينه في المنصب الجمعة.
وافادت الوكالة ان الجانبين تبادلا "الأفكار والرؤى والمنطلقات التي سيتم البدء منها واليات التنسيق والدعم الحكومي المطلوب للمبعوث الاممي في مختلف الجوانب، استفادة من الدعم الإقليمي والدولي غير المحدود لمهمته في احلال السلام واستئناف العملية السياسية".
واكد عبدالملك ان حكومته ستقدم كل العون والمساندة لإنجاح مهام المبعوث الاممي الجديد "وفق مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار 2216".
وتمنى رئيس الوزراء اليمني ان يعمل جروندبرج، "وفق رؤية مختلفة انطلاقا من معرفته الكبيرة بشؤون اليمن والمنطقة وبما يؤدي الى إحلال السلام وتطبيق القرارات الدولية الملزمة للحل السياسي في اليمن"، قائلا ان استمرار عمل الامم المتحدة والمجتمع الدولي "بذات الاليات والطريقة لن يؤدي الى تحقيق أي نجاح ما لم تكن هناك وسائل ضغط عملية أكثر فاعلية وقوة".
وقالت الوكالة الحكومية ان المبعوث الاممي، "اعرب عن تقديره لكل الأفكار التي طرحها رئيس الوزراء وما تبديه الحكومة اليمنية من استعداد للتعاون الإيجابي مع الحل السياسي، مؤكدا انه سيبذل كل الجهود للوصول الى حل للازمة واستئناف العملية السياسية في البلاد".


التعليقات