ارمينيا: الطبيبة اليمنية أشواق محرم ضمن خمسة مرشحين لجائزة أورورا البالغ قيمتها مليون دولار ​​​​​​​
يمن فيوتشر - (يزن): الأحد, 08 أغسطس, 2021 - 06:24 مساءً
ارمينيا: الطبيبة اليمنية أشواق محرم ضمن خمسة مرشحين لجائزة أورورا البالغ قيمتها مليون دولار ​​​​​​​

أعلنت مبادرة اورورا الإنسانية الأرمينية عن قائمة المرشحين النهائية لجائزتها البالغ قيمتها مليون دولار، بينهم الطبيبة اليمنية اشواق محرم.
القائمة ضمت الى جانب محرم اربعة اخرين من العاملين بالمجال الإنساني في العالم خلال العام 2021.

وقال بيان الجائزة إن الخمسة المرشحين تم اختيارهم من قبل لجنة اختيار جائزة أورورا لشجاعتهم والتزامهم وتأثيرهم.
ومن المقرر أن يعلن إسم الفائز بالجائزة في أكتوبر/تشرين المقبل، حيث  سيحصل الفائز "على فرصة لمواصلة دورة العطاء من خلال مشاركة جائزة بقيمة 1،000،000 دولار مع المنظمات التي تساعد الأشخاص المحتاجين" وفقا للبيان الرسمي للجائزة.
وتتشارك الدكتورة أشواق محرم التنافس مع أربعة مرشحين من كوت ديفوار، وكولومبيا، والولايات المتحدة، والكونغو.
وجاء في البيان الرسمي إن الدكتورة أشواق محرم "طبيبة تقدم الدعم المنقذ للحياة لسكان الحديدة الجائعين، وتواجه أزمة إنسانية في أعقاب الصراع والحصار. 
اختارت محرم، منظمتا انقاذ الطفولة واطباء بلاحدود، اللتان "تحميان مستقبل الأطفال وتقدمان خدمات رعاية صحية مجانية للأشخاص المتضررين من الصراع الدائر في اليمن".
وتضم لجنة اختيار أوررا عددا من كبار الشخصيات العالمية بينهم المحامية الإيرانية شيرين عبادي الحائزة جائزة نوبل و الممثل الشهير جورج كلوني، وغيرهما من الشخصيات المؤثرة.
وتعد أشواق محرم ثاني يمنية يتم ترشيحها للجائزة النهائية حيث رشحت في العام 2019 الحقوقية هدى الصراري للقائمة النهائية.
جائزة أورورا لصحوة الإنسانية هي جائزة إنسانية دولية سنوية تكرم الأفراد العاملين في المجال الإنساني، وتُمنح نيابة عن الناجين ممايعرف بـ الإبادة الجماعية للأرمن.
تقام احتفالات جائزة Aurora سنويًا في أرمينيا منذ العام 2016، يحصل الفائز بالجائزة على 1،000،000 دولار أمريكي يمكنه استخدامها لدعم المنظمات الملهمة.
ويقوم نظام الجائزة على قيام المرشحين للجائزة النهائية بترشيح ثلاث منظمات موثقة وبمعايير محددة لتسليم المليون دولار لهذه المنظمات، وذلك في سياق مايطلق عليه بمواصلة الامتنان.


التعليقات