اسطنبول:الاحمر يقول ان جماعة الحوثي لن تأتي الى السلام الا "مرغمة"
يمن فيوتشر - (المصدر اونلاين-متابعات): الجمعة, 06 أغسطس, 2021 - 11:31 صباحاً
اسطنبول:الاحمر يقول ان جماعة الحوثي لن تأتي الى السلام الا

 قال البرلماني ورجال الاعمال اليمني حميد الاحمر انه عقد لقاءا "مطولا ومثمرا" مع المبعوث الاميركي لليمن تيم ليندركينج، حول مستجدات الازمة اليمنية ومتطلبات انهاء الحرب المستمرة هناك للعام السابع على التوالي.
وقال الشيخ القبلي النافذ المقيم في تركيا، انه دعا في اللقاء الذي عقد عبر برنامج الزووم، "الى التعامل بجدية وحزم أكبر مع إيران والإمارات، وأدواتهما بسبب عرقلتها جهود السلام في البلاد".
واشار الأحمر الى إن "تساهل المجتمع الدولي مع الجهات المعيقة لإستعادة الدولة وإحلال السلام في اليمن هو أحد أهم أسباب تفاقم الأزمة المنهكة لليمن واليمنيين منذ الإنقلاب المشئوم عام 2014".
وأضاف: "على المجتمع الدولي وبالأخص الولايات المتحدة التعامل بجدية وحزم أكبر مع هذه الجهات المعرقلة، وفي مقدمتها ايران والإمارات".
و قال ان"جماعة الحوثي الإرهابية فهمت مبادرة الإدارة الأمريكية الجديدة برفع إسمها من قائمة الارهاب بشكل خاطىء، وأن تبعيتها لإيران وطبيعة تكوينها وتفكيرها تجعلها غير مكترثة بدماء ومعاناة اليمنيين وغير جادة في السير بإتجاه السلام، وأنها لن تأتي الى السلام إلا مرغمة" حد تعبيره.
وأكد رجل الأعمال اليمني أن من أهم متطلبات تحقيق السلام في اليمن "دعم الشرعية وتمكينها وقياداتها من العودة الى الداخل وإدارة المناطق المحررة، ودعم الإقتصاد اليمني، والتعجيل بتطبيق إتفاق الرياض والوقوف بحزم أمام عبث الإمارات وأدواتها".


التعليقات