اليمن:الحوثيون يشيعون 26 مقاتلا في يوم اخر من الاعمال القتالية الدامية
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 27 يوليو, 2021 - 11:06 مساءً
اليمن:الحوثيون يشيعون 26 مقاتلا في يوم اخر من الاعمال القتالية الدامية

شيعت جماعة الحوثيين اليوم الثلاثاء 26 من مقاتليها بينهم 14 ضابطا رفيعا، وفق مانشرت وكالة الانباء التابعة للجماعة وقناة المسيرة الناطقة باسمها.
ويعتقد ان هؤلاء المقاتلين الحوثيين قضوا بالمعارك الضارية بين الجماعة المتحالفة مع ايران والقوات الحكومية المدعومة من السعودية في محافظتي مارب والبيضاء، التي اوقعت ايضا عديد القتلى والجرحى في صفوف التحالف الحكومي.
واليوم الثلاثاء استمرت المعارك عنيفة على طول الخطوط الامامية من مديريات صرواح ومدغل ورغوان، غربي مدينة مارب كما دارت اشتباكات في اطراف مديريتي رحبة وجبل مراد، الى الجنوب من المحافظة النفطية.
وقالت مصادر عسكرية ان القوات الحكومية، استعادت مواقع في جبهة الجفرة بمديرية رغوان، بينما شن الحوثيون هجمات متزامنة عبر جبهتي الكسارة والمشجح.
في السياق قتل واصيب عديد المقاتلين من الجانبين باشتباكات وتبادل للقصف العنيف عند الحدود الادارية بين محافظتي البيضاء وشبوة، حيث يستعد الحوثيون لتعزيز مكاسبهم الميدانية هناك بهجوم جديد نحو خط امداد حيوي بين بيحان ومديريات مارب الجنوبية، في وقت دفعت فيه القوات الحكومية بمزيد تعزيزات الى المنطقة.
وتلقت القوات الحكومية دعما من مقاتلات التحالف بأكثر من 20 غارة في جبهات القتال المحتدمة من محافظتي مارب والبيضاء، كما ضربت غارة جوية في مديرية خب الشعف شمالي محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.
ورصد اعلام الحوثيين، 10 غارات على صرواح، و 5 في مدغل وغارتين على رحبة وجبل مراد، غربي وجنوب مارب، بينما استهدفت ثلاث غارات تعزيزا للجماعة في مديرية ناطع شمالي البيضاء.


التعليقات