اليمن: التحالف يكثف ضرباته الجوية في مارب غداة هجوم حوثي مكلف
يمن فيوتشر - خاص: الأحد, 25 يوليو, 2021 - 07:21 مساءً
اليمن: التحالف يكثف ضرباته الجوية في مارب غداة هجوم حوثي مكلف

[ خرائط وحروب الشرق الاوسط - تويتر ]

شنت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، سلسلة غارات جوية مكثفة لليوم الثاني على التوالي دعما للقوات الحكومية التي خاضت خلال الساعات الاخيرة واحدة من اعنف جولات القتال ضد جماعة الحوثيين غربي مدينة مارب.
ورصد اعلام الحوثيين 20 غارة جوية اليوم الاحد على مديريات صرواح وماهلية ورحبة التي كانت امس السبت هدفا لعدد مقارب من الضربات السعودية، بينما ردت الجماعة المتحالفة مع ايران بهجمات مسيرة وصاروخية عبر الحدود بعد اسابيع من التوقف.  
وكانت القوات الحكومية اعلنت كسر هجوم واسع على طول خطوطها الامامية من مديريات رغوان ومدغل وصرواح، خصوصا في جبهتي الكسارة والمشجح، ما اسفر عن حصيلة ثقيلة من القتلى والجرحى، وخسائر كبيرة في العتاد الحربي للحوثيين، حسبما نقلت مصادر عسكرية حكومية.
في السياق قال التحالف الحكومي، انه حقق مكاسب ميدانية جديدة في مديرية رحبة جنوبي محافظة مارب الغنية بمصادر النفط والغاز والطاقة الكهربائية.
وذكرت وسائل اعلام موالية، ان القوات الحكومية استعادت "منطقتي الكتف بالكامل، وراس السمر إضافة إلى جبل العليب" في اطراف المديرية الممتدة الى الحدود الادارية مع محافظتي البيضاء وريف العاصمة صنعاء.
في المقابل واصل المقاتلون الحوثيون تقدمهم في مديريتي ناطع، ونعمان شمالي محافظة البيضاء الاستراتيجية في مسعاهم للسيطرة على خط امداد حيوي للقوات الحكومية بين محافظتي شبوة ومارب.


التعليقات