الرياض: الرئيس اليمني يهاتف نائبه ورئيس حكومته وقادة الجيش في اول ظهور افتراضي منذ رحلته العلاجية قبل 20 يوما
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 18 يوليو, 2021 - 10:45 مساءً
الرياض: الرئيس اليمني يهاتف نائبه ورئيس حكومته وقادة الجيش في اول ظهور افتراضي منذ رحلته العلاجية قبل 20 يوما

ذكرت وكالة الانباء الحكومية، ان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، هاتف اليوم الاحد بمكالمات منفصلة، نائبه الفريق علي محسن الاحمر، ورئيس حكومته معين عبدالملك، و وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، ورئيس الاركان الفريق صغير عزيز، "للاطلاع على مستجدات الاوضاع العامة، والتطورات الميدانية والعمليات العسكرية في مختلف المواقع والجبهات".
وقدمت الوكالة ما يشبه البيان بمضامين المحادثات الهاتفية الرئاسية التي اشاد فيها هادي بالمكاسب الميدانية الاخيرة لقواته ضد جماعة الحوثيين المتحالفة مع ايران، كما "ثمن مواقف الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية..شركائنا في الهوية والمصير المشترك" حد تعبيره. 
كما استمع هادي الى مستجدات الجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق الرياض، والاجراءات الحكومية لمواجهة الفورة السعرية، واحتواء التدهور التاريخي في قيمة العملة المحلية.
وهذا هو اول ظهور للرئيس هادي، منذ غادر مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض، في 27 يونيو الماضي للعلاج في الولايات المتحدة الامريكية من اعتلال في القلب.
وباستثناء الاشارة الضمنية الى ان هادي على الارجح مايزال في الولايات المتحدة، عند الاتصال بنائبه ورئيس الحكومة المتواجدين في الرياض، لم تفصح الوكالة الرسمية عن المكان الذي اجرى منه محادثاته الهاتفية، بل ذهبت الى مخالفة تقاليدها بزعم ان البرقيات كتبت من عدن. 
ويسافر الرئيس اليمني سنويا في هذا الموعد بين اسبوعين الى ثلاثة اسابيع، منذ خضع لعملية قلب مفتوح في مجمع"مايو كلينك" الطبي الامريكي الشهير قبل نحو 10 سنوات، وكانت اخر مرة يجري فيها هادي فحوصاته الدورية في اغسطس/اب العام الماضي.
وغاب هادي عن المشهد في ذروة ازمة متجددة بين حكومته والمجلس الانتقالي الجنوبي، اضافة الى معركة مصيرية ضد جماعة الحوثيين في  محافظة مارب.


التعليقات