اليمن: رئيس الانتقالي الجنوبي يستدعي الوزير الاشتراكي واعد باذيب
يمن فيوتشر - السبت, 17 يوليو, 2021 - 08:10 مساءً
اليمن: رئيس الانتقالي الجنوبي يستدعي الوزير الاشتراكي واعد باذيب

قالت وسائل اعلام تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، ان وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة المعترف بها، واعد باذيب، احاط رئيس هذا المجلس عيدروس الزبيدي، "بالجهود التي تبذلها وزارته، و الصعوبات التي تواجه عملها"، وذلك في اعقاب تصريحات، واجراءات منسوبة للوزير الاشتراكي، يؤكد فيها التزامه بتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، والعمل "بكل مهنية دون اجندات خاصة لتوفير الدعم(..) وتسهيل اغاثة كل اليمنيين".
ولم تؤكد مصادر وثيقة خلفية استدعاء الوزير باذيب للقاء رئيس الانتقالي الجنوبي، لكن الحكومة المعترف بها تضع هذا النوع من الاجراءات ضمن التدخلات الاحادية في صلاحياتها الحصرية.
ويأتي اللقاء بعد ايام قليلة من اجتماع الزبيدي بقيادة الاشتراكي اليمني في مدينة عدن، الذي يحوز حقيبتين وزاريتين في الحكومة الجديدة التي تعذر عملها بصورة دائمة على الارض.
وقالت المصادر، ان الزبيدي اكد "استعداد السلطات المحلية، والأجهزة الأمنية بالعاصمة عدن لتسهيل عمل وحركة المنظمات، والبعثات الدولية"، كما شدد "على أهمية تنظيم العمل في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وإيصال المساعدات الإنسانية التي تقدمها كافة المنظمات الدولية إلى جميع المواطنين في العاصمة عدن خاصة، ومحافظات الجنوب عامة" حد تعبيره.
ولم يمض وقت طويل، حتى كتب باذيب الابن في سيرة والده المفكر اليساري ذائع الصيت عبدالله باذيب، متعهدا بالتزام نهجه المتقد بالحرية والسلم.


التعليقات