اليمن: توجيهات حكومية بصرف مخصصات الوحدات العسكرية وجرحى الحرب في تعز اثر معالجات احادية مثيرة للانقسام
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 13 يوليو, 2021 - 09:26 مساءً
اليمن: توجيهات حكومية بصرف مخصصات الوحدات العسكرية وجرحى الحرب في تعز اثر معالجات احادية مثيرة للانقسام

 قالت مصادر اعلامية حكومية، ان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وجه اليوم الثلاثاء، بسرعة صرف مخصصات ومرتبات الوحدات العسكرية الحكومية التابعة لمحور تعز، اضافة الى المستحقات المتأخرة لجرحى الحرب في المحافظة المضطربة جنوبي غرب البلاد
قالت المصادر ان التوجيهات اكدت على معالجات عاجلة وجذرية، "لإنهاء معاناة الجرحى وتغطية احتياجات الجيش الوطني في المحافظة"، حسبما جاء في بلاغ رسمي، بعد يومين على الغاء اجراءات احادية من جانب المحور العسكري لتأمين مستحقات ومخصصات ملحة لجبهات القتال ضد جماعة الحوثيين التي تحكم منذ سنوات حصارا على المدينة عبر ثلاثة منافذ رئيسة.
وتضمنت التوجيهات المستندة الى اوامر نائب الرئيس بصرف مبلغ 759 مليون ريال و 577 الف دولار، كمستحقات متأخرة لجرحى الحرب في المحافظة، سبق التوجيه بشأنها أكثر من مرة.
كما وجه رئيس الوزراء اليمني، وزير دفاعه محمد المقدشي، بتشكيل لجنة لإستكمال إجراءات ضم جرحى تعز الى النظام المعتمد في محافظة مارب، وفق آلية منتظمة.
وشملت المعالجات ايضا، صرف  500 مليون ريال يوم غد الاربعاء "كمعالجة اسعافية عاجلة لتغطية احتياجات قوات محور تعز العسكري، اضافة الى اعتماد 200 مليون ريال شهرياً لتغطية جزء من احتياجات الجبهات، كما تضمن التوجيه صرف التغذية والمرتبات المتأخرة الخاصة بالوحدات العسكرية التابعة للمحور، والانتظام في صرفها بصورة مستمرة.  
وشملت التوجيهات كذلك صرف إجمالي المبالغ المستقطعة من مرتبات المحور خلال الفترات السابقة، والتوقف التام عن هذه الاستقطاعات نهائيا.


التعليقات