اليمن: حاكم عدن يدافع عن قراره الأحادي بعزل مديرة شركة النفط
يمن فيوتشر - الأحد, 11 يوليو, 2021 - 08:42 مساءً
اليمن: حاكم عدن يدافع عن قراره الأحادي بعزل مديرة شركة النفط

 دافع محافظ عدن احمد لملس اليوم الاحد، عن قراره الاحادي المتضمن عزل مدير شركة النفط انتصار العراشة، المعينة بقرار رئاسي منذ مارس/اذار 2018، قائلا ان "تغييرها جاء في سياق العمل على تطوير أداء الشركة، وزيادة فعاليتها، واستعادة دورها الريادي في قيادة سوق النفط" حد تعبيره.
وفي حين نقلت وسائل اعلام موالية للمجلس الانتقالي، ان لملس "ثمّن جهود ودور مدير عام الشركة السابق انتصار العراشة، وحفاظها على الشركة وأصولها خلال فترة قيادتها"، الا انه اشار ضمنيا الى فشلها في ادارة سوق النفط وتوفير المشتقات النفطية بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.
وقال محافظ عدن ان ذلك، "استدعى رفد الشركة بقيادة جديدة مؤهلة في مجال الإدارة والتسويق تتمتع بفكر وأسلوب جديدين" في اشارته الى المدير الجديد المكلف منه، استاذ الادارة الجامعي صالح الجريري.
كان لملس يتحدث الى "عدد من قيادات وكوادر شركة النفط"، بحضور، الجريري، و رئيس اتحاد نقابات عمال الجنوب، في دلالة على مساعي السلطات المحلية لانفاذ القرار الاحادي، وسط معارضة اللجان النقابية النفطية المتمسكة بلائحة الشركة الحكومية العريقة التي تمنحها استقلالية ادارية، بما في ذلك تعيين مديرها العام بمرسوم رئاسي.

 

تابعوا #يمن_فيوتشر عبر التليجرام
https://bit.ly/32tdfPU
وفيس بوك
https://bit.ly/34w3T8N
وتويتر
https://bit.ly/3gs18b4


التعليقات