الرياض: واشنطن تجدد دعوتها للاطراف اليمنية القبول بالمبادرات المطروحة ووقف التصعيد
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 11 يوليو, 2021 - 07:12 مساءً
الرياض: واشنطن تجدد دعوتها للاطراف اليمنية القبول بالمبادرات المطروحة ووقف التصعيد

جددت القائمة بأعمال السفير الاميركي، كاثرين ويستلي اليوم الاحد دعوة الولايات المتحدة لجماعة الحوثيين الى القبول الفوري بوقف إطلاق النار، والدخول في مفاوضات متقدمة لانهاء الحرب الدامية في البلاد، حسبما نقلت وكالة الانباء اليمنية الحكومية.
كما جددت ويستلي، الدعوة لوقف كافة أشكال الخطاب التصعيدي في محافظات جنوب اليمن،  وضرورة العودة الى الحوار لتنفيذ اتفاق الرياض، مع تأكيد "موقف بلادها الداعم للحكومة الشرعية وأمن ووحدة واستقرار اليمن".
كانت ويستلي تتحدث خلال اجتماع مع وزير الخارجية اليمني احمد بن مبارك، الذي ندد من جانبه بما وصفه التعنت الحوثي ازاء مبادرات السلام المطروحة لوقف إطلاق نار شامل وإعادة فتح مطار صنعاء والعودة للمفاوضات السياسية.
كما تطرق بن مبارك إلى ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وخاصة ما يتعلق بشقيه الأمني والعسكري، قائلا ان حكومته "تتعامل بمسؤولية عالية تجاه هذا الملف وتقدر الدعم والجهود التي يبذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية في سبيل ضمان التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض".
واشار الى ان الإجراءات المعرقلة لتنفيذ اتفاق الرياض "لا تصب في مصلحة أي طرف بل تزيد من معاناة المواطنين وتعيق تنفيذ برنامج الحكومة الرامي إلى استعادة التعافي الاقتصادي وتحسين الأوضاع الخدمية في عدن وبقية المناطق المحررة" حد تعبيره.


التعليقات