اليمن: مقتل جنديين من الحماية الرئاسية بقصف منسوب للحوثيين جنوبي الحديدة
يمن فيوتشر - السبت, 10 يوليو, 2021 - 10:23 مساءً
اليمن: مقتل جنديين من الحماية الرئاسية بقصف منسوب للحوثيين جنوبي الحديدة

قالت القوات الحكومية، ان جنديين اثنين من افراد لواء النقل العام، حماية رئاسية، قتلا بقصف منسوب للحوثيين على مديرية الدريهمي، جنوبي مدينة الحديدة الساحلية على البحر الاحمر.
وجاء في بيان نعي، ان الجنديين رائد خالد علي، و وجدي عبدالسلام مريس، "استشهدا في شمال الدريهمي بجبهة الساحل الغربي، باستهداف جبان بقذيفة هاون، من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران"، وفق تعبير البيان.
يأتي ذلك غداة معارك عنيفة وتبادل للقصف شرقي مدينة الحديدة، وجنوبي المحافظة الحيوية التي تحمل نفس الاسم.
وقالت القوات المشتركة المدعومة من التحالف بقيادة السعودية في المنطقة الساحلية الغربية، انها خاضت معارك عنيفة مساء اليوم السبت في قطاع كيلو 16 لصد "محاولة تسلل" من جانب مقاتلي الجماعة المسلحة الموالية لايران.
واوضح مصدر عسكري من تحالف القوات المشتركة، ان الحوثيين حاولوا التقدم باتجاه مواقعها في كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة، قبل ان يتم صد الهجوم واجبارهم على التراجع.
في تطور منفصل، قالت هذه القوات ايضا انها صدت هجوما حوثيا عند الضواحي الشمالية الشرقية لمدينة حيس، جنوبي المحافظة.
واشارت ان جماعة الحوثي، استخدمت مختلف أنواع الأسلحة في محاولة مستميمة لاختراق خطوط التماس، غير انها باءت بالفشل، حسبما جاء في بلاغ صحفي، بينما لم يعلق الحوثيون بشأن هذه المستجدات الميدانية في المحافظة المشمولة باتفاق هش لوقف لاطلاق النار توسطت له الامم المتحدة قبل ثلاث سنوات.


التعليقات