واشنطن: منحة كويتية بنحو مليون دولار لإعادة تأهيل مستشفى ابن سينا بحضرموت
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 26 أكتوبر, 2024 - 06:15 مساءً
واشنطن: منحة كويتية بنحو مليون دولار لإعادة تأهيل مستشفى ابن سينا بحضرموت

أعلنت الحكومة الكويتية عن تقديم منحة لليمن بقيمة ما يقرب من مليون دولار، لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل مستشفى ابن سينا بحضرموت، شرق البلاد.
وقال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، أنه وقع مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً على اتفاقية منحة مقدارها 300 ألف دينار كويتي (ما يعادل 978 ألف دولار)، لمشروع إعادة تأهيل مستشفى ابن سيناء العام في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.
وأضاف أن الاتفاقية وقعها وزير التخطيط في الحكومة اليمنية؛ واعد باذيب، والمدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية؛ وليد الشملان، على هامش اجتماعات مجموعة البنك الدولي المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وأوضح الصندوق أن اتفاقية المنحة تهدف إلى دعم التنمية المستدامة وقطاع الصحة من خلال إعداد الدراسات التفصيلية الخاصة بإعادة تأهيل مستشفى ابن سيناء، "باعتباره المرفق الصحي الوحيد الذي يقدم الرعاية الصحية والعلاجية التخصصية الثلاثية لسكان محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة".
ويشمل المشروع تطوير المستشفى المكون من 216 سريراً، وتحديث أقسامه المختلفة التي تشمل الطب البشري، المختبر الوطني المركزي، مركز الأطراف، العلاج الطبيعي، مركز الأورام، وحدة غسيل الكلى، والوحدة التشخيصية، إضافة إلى غرف العمليات وأقسام التعقيم والأشعة والخدمات المساندة.


التعليقات