واشنطن: الولايات المتحدة ترصد 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن أربعة قراصنة إيرانيين
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الاربعاء, 23 أكتوبر, 2024 - 08:22 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة ترصد 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن أربعة قراصنة إيرانيين

رصدت الولايات المتحدة مكافأة مالية كبيرة مقابل الحصول على معلومات عن قراصنة إيرانيين مرتبطين بمجموعة متهمة بتنفيذ هجمات إلكترونية خبيثة ضد البنية التحتية الأمريكية.
وقال برنامج مكافآت من أجل العدالة (Rewards for Justice) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية في بيان صحفي، الثلاثاء: "إذا كانت لديك معلومات عن أربعة قرصنة إيرانيين أو الأفراد أو الكيانات المرتبطة بهم، فأرسلها إلينا، قد تكون مؤهلاً للحصول على مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار".
وأرفق البرنامج مع التغريدة صور كل من محمد حسين مرادي، وأمير حسين حسيني، ومنوشهر أكبري، ومحمد رضا رافاتينزاد، والذي قال إنهم "مرتبطين بمجموعة (شهيد همت)، وهي مجموعة إلكترونية خبيثة تعمل لصالح القيادة الإلكترونية السيبرانية للحرس الثوري الإسلامي الإيراني (IRGC-CEC)، وتدير أنشطة إلكترونية خبيثة ضد البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة".
وأشار البيان إلى أن هؤلاء القراصنة الإيرانيين شاركوا، خلال الفترة السابقة في تنفيذ العديد من العمليات الإلكترونية السيبرانية والاستخباراتية التي شنها الحرس الثوري والتي استهدفت البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة.
وأوضح البرنامج أن مجموعة "شهيد همت"، ارتبطت بجهات فاعلة إلكترونية خبيثة تستهدف صناعة الدفاع الأمريكية وقطاعات النقل الدولي، ولديها أفراد ومنظمات أخرى تابعة للحرس الثوري الإيراني بما فيهم: محمد باقر شيرينكار، ومهدي لشكريان، وعلي رضا شفيع نسب، والشركة الوهمية "إيمانت باسارجاد"، وداده أفزار أرمان (DAA)، ومهرسام أنديشه ساز نيك (MASN).


التعليقات